ثقافة وفنون

نشاطات ثقافيّة متنوّعة لأطفال ويافعين في حمص

احتضن المركز الثقافيّ في قرية كفرام ورشات عمل تضمنت نشاطات ثقافية وفنية بهدف تنمية مواهب وابداعات الاطفال واليافعين واستثمار أوقاتهم لأشياء مفيدة.

وقالت جمانة إسحق رئيسة المركز الثقافي في كفرام في تصريح لوسائل الاعلام «إن المركز يستقبل الأطفال واليافعين كل يوم أحد ليشاركوا في نشاطات متنوعة تتضمن القراءة والموسيقى والرسم والأشغال اليدوية وإعادة التدوير وورشات تشكيل الصلصال والسيراميك».

وبيّنت أنه يتم تصنيف الأطفال ضمن فئتين تبعاً لأعمارهم ليتم اختيار نشاطات تناسب اهتماماتهم وتشجيع الموهوبين منهم، حيث يشارك في كل ورشة ما بين 75 و100 من الأطفال واليافعين بالتعاون مع الفنان التشكيلي فريد وسوف ومعلمة التربية الفنية في مدرسة القرية نيرمين حوراني.

من جهته أوضح الفنان وسوف المشرف على ورشات الرسم والصلصال والسيراميك أنه يعمل منذ عامين بشكل تطوعي مع المركز محاولاً جمع المواهب في قريته كفرام حيث تستغرق كل ورشة 3 ساعات وتتنوع بين تعليم مبادئ الرسم مروراً بتصنيع تحف فنية وأزهار من عجينة السيراميك وتعليمهم مكونات وطريقة عجن الصلصال وتشكيله بتماثيل متنوعة.

أما حوراني وهي أيضاً مشرفة ضمن الورشات فأشارت إلى أن اختيارها للأطفال واليافعين المشاركين بالورشات أغلبهم من الصف الثاني الابتدائي حتى التعليم الثانوي حيث يتم تأمين المواد اللازمة للورشات من المركز، مبينة أنه يتم تقديم الدعم والاهتمام للموهوبين والمتميزين وتشجيعهم وتنمية مواهبهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى