رياضة

بيروت ماراثون أطلقت سباق السيدات الخليل: المرأة صانعة حياة وباعثة أمل

عقدت جمعية بيروت ماراثون مؤتمراً صحافياً أعلنت خلاله رسمياً عن تنظيم سباق السيدات للعام 2022 تحت شعار «طريقك قرارك» المقررة إقامته يوم الأحد 27 آذار الشهر المقبل انطلاقاً من واجهة بيروت البحرية.

 وحضر المؤتمر حشد من المدعوين كانت في استقبالهم رئيسة الجمعية مي الخليل فيما تقدم الحاضرين ممثل اللواء عماد عثمان مدير عام قوى الأمن الداخلي المقدّم خالد ناصر ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الدكتور بيار جلخ والأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم وممثل الاتحاد اللبناني لألعاب القوى العداءة كاتيا راشد.

النشيد الوطني افتتاحاً، فترحيب من أمين السر المستشار الإعلامي للجمعية حسان محيي الدين وتقديم من ليندا تميم حيث ألقت العداءة راشد كلمة باسم اتحاد العاب القوى عبّرت فيها عن تقديرها لجمعية بيروت ماراثون لإطلاق هذا السباق رغم كل التحديات لافتة إلى أن عزيمة وإرادة جميع العاملين في الجمعية وإيمانهم بوطنهم كانت وراء معاودة النشاطات لعام 2021 عبر سباقي السيدات وماراثون بيروت، وها نحن نشهد اليوم متابعة المشوارعبر إطلاق سباق السيدات للعام 2022.

ثم كانت كلمة للخليل استهلّتها بالشكر للداعمين ولثقة الشركاء الذين يؤمنون برسالة جمعية بيروت ماراثون الرياضية ، ولفتت إلى أنه «على الرغم من الصعوبات التي تواجهنا قررنا أن نكمل مسيرة جمعية بيروت ماراثون لأجل الحياة والأمل بوطننا ولأجل المرأة التي تعتبر نبع الحياة ونبض المجتمع وصاحبة المهمة الإنسانية والأخلاقية لارتقاء المجتمع.

ومن هنا عملت الجمعية على إعلاء شأن الهوية الوطنية وعملنا وفق شعار: «سلام / محبة / عطاء». وأكّدت الخليل إيمانها بالمساواة بين المرأة والرجل وبأن المرأة صانعة حياة وباعثة أمل وصبرها بلا حدود. وختمت بضرورة عدم وجود اليأس والاستسلام وإنما هناك المثابرة والاستمرارية متوجهة لكل إمرأة بقولها: «أنا معك» وكلنا مع بعض.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية بيروت ماراثون حدّدت سقف المشاركة في السباق بخمسة آلاف عداءة وعداء وتشمل فعاليات السباق الركض لمسافة 10 كلم، وهو تنافسي ومخصص فقط للسيدات؛ وسباق نصف الماراثون 21 كلم للسيدات والرجال، وهو غير تنافسي؛ إضافة لسباق 5 كلم وهو مفتوح للجميع ولأجل قضية بالتعاون مع الجمعيات الخيرية على أن تتم عمليات التسجيل للمشاركة في السباق محلياً عبر منصة إحجز (Ihjoz) وخارجياً وفق النظام الافتراضي عبر منصة  هاكو (Haku) وحدّدت المهلة الأخيرة للتسجيل يوم 20 آذار المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى