الوطن

أنشطة ومواقف

{ بحث رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أمس في قصر بعبدا مع مستشاره للشؤون الروسية النائب السابق أمل أبو زيد في العلاقات اللبنانية – الروسية والتطورات العسكرية بين روسيا وأوكرانيا وملابساتها. وأوضح أبو زيد أنه سيتوجه إلى موسكو «لمتابعة التطورات والبحث مع المسؤولين الروس في المعطيات المرتبطة بها».

{ التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبد الله بو حبيب في مكتبه، سفير روسيا لدى لبنان ألكسندر روداكوف الذي وصف اللقاء بـ»الجيّد والودّي». وناقش الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وما يحصل حالياً بين روسيا وأوكرانيا. ورداً على سؤال عن تصويت روسيا في مجلس الأمن أول من أمس على عقوبات ضد الحوثيين في اليمن وانعكاس هذا التصويت على علاقاتهم بحلفائهم في لبنان وإيران، نفى السفير الروسي أن يكون للقرار أي تأثير وقال «لم تتوافر لدي أي معلومات، ولم أناقش هذا الموضوع مع الوزير بوحبيب». كما استقبل بوحبيب سفير بريطانيا إيان كولارد، وجرى البحث في الأزمة الروسية – الأوكرانية. وطلب السفير البريطاني «دعم لبنان والتصويت على مشروع  القرار الذي قُدّم من قبل  الأميركيين ودول الغرب إلى الجمعية العامّة في الأمم المتحدة».

{ أكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم، في تصريح بعد لقائه وزير الدفاع الوطني موريس سليم، أن «حقوق أصحاب الأملاك المشغولة من قبل قوات يونيفل محفوظة ومتابعة لتصل لمستحقيها ولا يُمكن الاستمرار في تدويرها ما دامت في صلب الموازنة، وهو ما التزم به لبنان منذ العام 1978 وماطلت الحكومات المتعاقبة في الإفراج عن هذه المبالغ». أضاف «لقاؤنا مع معالي الوزير تناول القضايا السياسية والشؤون العامّة خصوصاً ملف مستحقات أصحاب الأملاك المشغولة من يونيفل، وقد أبدى كل استعداد وتجاوب لتصل هذه الحقوق إلى مستحقيها في كلّ المناطق الجنوبية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى