الوطن

سامبسون جال على المسؤولين عون: لبنان يواصل مكافحة الإرهاب

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أمس في قصر بعبدا، بحضور السفير البريطاني إيان كولارد، كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط المارشال مارتن سامبسون الموجود في لبنان في زيارة دورية للاطلاع على الأوضاع والبحث في العلاقات الثنائية بين لبنان وبريطانيا، والتعاون القائم بين جيشي البلدين.

وخلال اللقاء لفت رئيس الجمهورية إلى أن لبنان «يواصل مكافحته للإرهاب من خلال كشف خلايا إرهابية نائمة والقضاء عليها، وكان آخر ما سُجّل في هذا المجال كشف خليّة كانت تعتزم القيام بهجمات إرهابية في مراكز عدّة جنوب بيروت».

وإذ أشاد عون بالمساعدات الإنسانية والإنمائية التي تقدمها بريطانيا للبنان، ولا سيما في القطاعات التعليمية والصحية، تمنّى «الاستمرار في تقديم مثل هذه المساعدات كي يتمكن لبنان من مواجهة الظروف الصعبة التي يمرّ بها».

وفي مجال آخر، أعرب عون عن ألمه للتطورات العسكرية المتسارعة بين روسيا وأوكرانيا، معتبراً أن «الحرب لم تكن يوماً وسيلة ناجعة لحلّ النزاعات، نظراً لما تُخلّفه من دمار ودماء وضحايا بريئة وعداوات وكراهية»، آملاً أن يعود البلدان إلى «لغة الحوار والتفاوض كي يعود السلام والاستقرار سريعاً».

وكان سامبسون أكد خلال اللقاء «حرص بريطانيا على الاستمرار في تقديم الدعم للبنان»، مركّزاً على «أهمية مكافحة الإرهاب وتهريب السلاح والمخدرات»، معتبراً أن «لدى الدول مصلحة مشتركة في التعاون في ما بينها للقضاء على هذه الآفات».

وتمنّى أن «تُجرى الانتخابات النيابية في موعدها في أيار المقبل، وتتفعّل المفاوضات مع صندوق النقد الدولي»، لافتاً إلى أن بلاده «تدعم بقوة إجراء هذه الانتخابات ونجاح هذه المفاوضات».

وزار الوفد البريطاني كلاً من رئيس مجلس النواب نبيه برّي  ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي وقائد الجيش العماد جوزاف عون ميقاتي وجرى خلال هذه اللقاءات عرضٌ للأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة والعلاقات اللبنانية البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى