الوطن

عون عرض مع سليم أوضاع العسكريين: رئيس الجمهورية يُباشر التفاوض في المعاهدات

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في تغريدة له أمس عبر حسابه الخاص على «تويتر»، أن «الرئاسة خارج دائرة الاستهداف». وقال «يؤسفني أن قسماً من اللبنانيين، مسؤولين وإعلاميين يجهلون الدستور ويغرقون في تصاريح مؤذية وطنياً، تجاه موقع الرئيس ودوره وقسمه. الرئاسة خارج دائرة الاستهداف».

 أضاف «الرئيس يُباشر التفاوض في المعاهدات والاتفاقات الدولية، ثم يُبرمها مع رئيس الحكومة ومن ثم مجلس الوزراء، وأخيراً مجلس النواب بشروط المادة 52 من الدستور».

 واستقبل عون وزير الدفاع الوطني موريس سليم، وأجرى معه جولة أُفق تناولت الأوضاع العامّة في البلاد والمستجدات السياسية الأخيرة، إضافةً إلى الوضع الأمني وحاجات المؤسسات التابعة لوزارة الدفاع، فضلاً عن وضع المجلس العسكري بعد تعيين مجلس الوزراء لعضوين فيه. كما تطرّق البحث إلى أوضاع العسكريين والظروف الاجتماعية التي يعيشونها وضرورة توفير الدعم المالي اللازم لهم.

 كذلك عرض عون مع سفيرة الولايات المتحدة الأميركية دوروثي شيا، العلاقات اللبنانية – الأميركية والتطورات الدولية الأخيرة وتداعيات الحرب الروسية – الأوكرانية، إضافةً إلى المراحل التي قطعها ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى