اقتصاد

اللجان المشتركة تؤلّف لجنة لبتّ الدولار الطالبيّ

اتفقت لجان المال والموازنة، الإدارة والعدل، الأشغال العامّة والنقل والطاقة والمياه، الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، التربية والتعليم العالي والثقافة، خلال جلسة مشتركة أمس، برئاسة نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي، على تأليف لجنة لبتّ موضوع «الدولار الطالب» الأربعاء المقبل.

وأوضح الفرزلي بعد الجلسة، أنّ اللجان المشتركة بحثت في ثلاثة مواضيع «والموضوع المركزي التي شاءت أن تدرسه بعمق في ظلّ ملاحظات رئيس الجمهورية شكّلت الأسباب الموجبة لردّ القانون أي الدولار الطالبي، وأخذت متسعاً من النقاش لاستصدار نصّ يحسم مسألة الدولار الطالبي خصوصاً في الظروف التي يعيشها طلابنا في الخارج أو في الداخل». وأشار إلى أنّه «تمّ الاتفاق على تأليف لجنة على أن يُصار إلى حسم الموضوع خلال أسبوع أي الأربعاء المقبل».

كما أعلن الفرزلي أنّه تمّ الاتفاق والمصادقة على قانون البناء وفقاً لما أقرّته لجنة الإدارة. وكذلك ألّفت لجنة لإلزامية إنشاء نقابة للكيميائيين في لبنان.

من جهته، دعا عضو كتلة التنمية والتحرير النائب فادي علامة إلى «الإسراع في إقرار قانون الدولار الطالبي وعدم التأخّر في مساعدة الطلاب والأهالي عن العام الدراسي 2020/2021».

وقال علامة في بيان «بعد ردّ قانون الدولار الطالبي الذي سبق وتقدمتُ به ونواب من كتلة التنمية والتحرير من  رئيس الجمهورية وعرضه خلال اجتماع اللجان النيابية المشتركة والتي أحالته على لجنة فرعية مهمتها مناقشته خلال أسبوع وتعديله بما يتناسب مع ملاحظات فخامة الرئيس، نؤكد ضرورة الحفاظ على الغاية المرجوة من القانون وهي مساعدة الطلاب والأهالي عن العام الدراسي 2020/2021 وعدم التأخّر أكثر بإقراره أو عرقلته من خلال البحث بتوسعة مروحة المستفيدين وترك ذلك لاقتراحات لاحقة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى