عربيات ودوليات

دقلو من موسكو: هدف زيارتي اقتصادي

أكد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان دقلو، أمس، أن زيارته إلى روسيا جاءت بدوافع اقتصادية في المقام الأول، مشيراً إلى أنه «حقق النتائج المرجوة منها مئة في المئة».

وأضاف دقلو: «وقعنا اتفاقيات مع الغرفة التجارية الروسية ونصب تركيزنا على موضوع الزراعة في السودان».

يذكر أن نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، أجرى مباحثات مع نائب رئيس الحكومة الروسية ألكسندر نوفاك، لدى زيارته الأخيرة إلى موسكو، بشأن العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وأكد الجانبان على ضرورة تكثيف التعاون في المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية وتفعيل أنشطة اللجنة الوزارية الروسية السودانية.

هذا، وزار المسؤول السوداني، الجامعة الروسية الحكومية للعلوم الإنسانية بموسكو، ومركز الدراسات السودانية القديم بالجامعة.

وشرح مدير الجامعة البروفيسور ألكسندر بيزبوردوف، لدقلو، أن المركز «يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات الروسية لدراسة الحضارات السودانية القديمة»، معتبراً أن زيارة المسؤول السوداني «تدعم وتعطي دفعة لجامعة والمركز على حد سواء»، مع تأكيده على أهمية تبادل البعثات

 الدراسية والعلمية بين السودان وروسيا.

بدوره، أشاد دقلو بالمستوى «المتطور» الذي تشهده العلاقات الروسية السودانية في مختلف المجالات، مثمناً الجهود التي توفرها الحكومة الروسية للطلاب السودانيين.

وكان نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان دقلو وصل إلى موسكو، في 23 شباط/ فبراير، بزيارة رسمية يرافقه فيها عدد من وزراء الحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى