أولى

كتلة الحزب الديمقراطي متمسّكة بمرشّحها ريبر أحمد للرئاسة العراقية

أعلنت كتلة الحزب الديمقراطي النيابية، أمس، أن آليّة التصويت على إعادة فتح باب الترشيح لرئاسة الجمهورية سيكون بنصف زائد واحد.

وقال النائب عن الكتلة شريف سلمان لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنَّ “الحزب الديمقراطي بانتظار قرار من مجلس النواب لإعادة فتح باب الترشيح لرئاسة الجمهورية السبت المقبل”، موضحاً أن “قرار المحكمة الاتحادية الأخير جاء بحسب المادة 59، حين أن إعادة فتح باب الترشيح يكون من قبل مجلس النواب”.

وأضاف أن “آلية التصويت على القرار ستكون وفق النصف زائد واحد”، مشيراً الى أنه “بعد هذا القرار ستبدأ مرحلة جديدة لاستقبال المرشحين للمنصب”.

وتابع أن “الأمور متجهة نحو عقد الجلسة والتصويت على القرار والمضي بالعملية السياسية والتصويت على رئاسة الجمهورية”، مؤكداً أنّ “الديمقراطي الكردستاني متمسك بمرشحه الوحيد ريبر أحمد، وسيقدم أوراقه مرة ثانية وفق القرار الذي سوف يصوِّت عليه مجلس النواب السبت المقبل”.

وأكد أن “الأغلبية المطلقة متاحة لدى التحالف الثلاثي للتصويت على القرار النيابي وهناك أطراف أخرى سوف تصوّت معنا”، لافتاً الى أن “الحوارات لم تنقطع مع الاتحاد الوطني الكردستاني ولكن لنا مرشحنا ولهم مرشحهم”.

وأعلنت الدائرة الإعلامية في مجلس النواب، جدول أعمال جلسة السبت المقبل، فيما أشارت إلى أن الجدول يتضمن التصويت على فتح باب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى