أخيرة

صفاء الجرماني توظف هوايتها في الرسم ضمن مشروع منزليّ صغير

وظفت صفاء الجرماني هوايتها في الرسم ضمن مشروع منزلي صغير في مدينتها السويداء، حيث بدأت قبل سنوات الرسم على الخشب بالوان الاكريليك.

وفي حديث صحافي روت الجرماني كيف استثمرت قبل أربع سنوات الفرصة التي عرضت عليها للعمل بمشروع «أرتم» للأعمال اليدوية والفنية التي بدأت بالإنتاج والتسويق من خلاله وصولاً إلى استمرارها بالعمل وتأسيسها مشروعها الخاص الذي أرادت من خلاله إثبات ذاتها وتحقيق مصدر دخل مساعد لها.

ولا تجد الجرماني أية صعوبة بالتنسيق بين واجباتها تجاه منزلها وأبنائها وبين مشروعها الذي أضفى حسب قولها جواً جميلاً داخل المنزل وشجعها على الاستمرار بعملها وتطويره.

وهي ترسم على قطع خشبية بقياسات مختلفة لتجعلها قابلة للاقتناء مع تركيزها على المناظر الطبيعية والورود وتوجهها أحياناً للرسم على حجارة البحر ومؤخراً البدء بتصميم مجسمات من الصنوبريات.

وأشارت إلى أنها تسوق أعمالها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والمشاركة بالمعارض داخل المحافظة وخارجها إضافة إلى وجودها بشكل دائم في محل بيت الحرف للأعمال اليدوية الذي يستقطب العديد من المواهب النسائية.

وتطمح للتوسع بمشروعها وإدخال منتجات يدوية جديدة فيه وصولاً إلى فتح محل خاص بها لعرض أعمالها وتوفير فرص عمل ضمنه، مؤكدة «أنه دخل بسيط لكنه يحقق لذاتي استقلالية» وتتمنى من كل سيدة أو ربة منزل لديها موهبة أن تعمل على تنميتها وتحويلها لعمل مفيد.

ووفقاً للمختصة بالأعمال اليدوية حنان صلاح الدين فإن أعمال صفاء مميزة وتحمل الفرح والطاقة والأسلوب الخاص بالرسم الذي يعتمد على التفاصيل الصغيرة التي تظهر جمال القطعة المنتجة لافتة إلى دقة أعمالها وتميّزها باستخدام الألوان والتفرد بالعديد من الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى