أخيرة

إطلاق جائزة الشعر السنويّة لعام 2022 في مكتبة الأسد الوطنيّة

اقامت مكتبة الاسد الوطنية بالتعاون مع مؤسسة مبدعون من أجل وطن احتفالية إطلاق جائزة الشعر السنوية لعام 2022 شارك فيها مجموعة من الشعراء من اجيال وتجارب مختلفة.

وتحدث الدكتور بهجت عكروش رئيس مجلس أمناء المؤسسة عن الغاية من إطلاق مسابقة تعنى بالشعر لتنشيط المشهد الثقافي وتكريس ثقافة الانتماء والكشف عن المواهب الأدبية.

وبعد عرض فيلم وثائقي عن نشاطات المؤسسة ذكر عضو مجلس الأمناء سمير المطرود شروط الاشتراك في المسابقة وموعد الإعلان عن نتائجها في شهر أيلول المقبل.

أما الشعراء المشاركون في الاحتفالية فكانت بدايتهم مع الشاعرة والناقدة هيلانة عطا الله التي ألقت قصيدة وجدانية من وزن التفعيلة دعت فيها إلى المحبة والسلام وإطلاق الجمال الكامن في روح الإنسان إضافة إلى نصوص أخرى.

كما ألقى الشاعر المهندس جمال المصري قصيدة تفعيلة غنى بها لدمشق التي لم تجرح الحرب كبرياءها ولم تشوّه جمالها بل ستبقى خالدة أبدية.

على حين جاءت مشاركة الشاعر قاسم فرحات من الشعر العمودي من خلال قصيدة وجدانية بعاطفة دفاقة بحب الحياة رغم الغربة الروحية وبصور واستعارات جميلة.

وقرأ الشاعر غدير اسماعيل قصيدة مطولة تغنى فيها بالوطن الناهض ليعانق النور وبالإنسان الذي لا تموت قدرته على الصمود بمفردات جميلة متينة وصور حداثية.

وشارك الشاعر الشاب جود الدمشقي بقصيدة عمودية عبرت عن عشقه للوطن بحماس شبابي لافت وألقت الشابة نور موصلي نصين نثريين بصوت الأنثى العاشقة للحياة رغم مصاعبها.

وتخللت الحفل مقطوعات موسيقية بقيادة المايسترو كمال سكيكر الذي رافق الشعراء بعزف منفرد على العود، كما أدى اثنان من اليافعين أغنيتين من التراث الغنائي العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى