رياضة

الدوري الأميركيّ بكرة السلة للمحترفين فوز روكتس على غريزليس وتايتوم يقهر نتس

سجل كيفن بورتر 29 نقطة وأضاف زميله كريستيان وود 28 نقطة و13 متابعة ليقودا فريق هيوستن روكتس للفوز على ممفيس غريزليس 123 ـ 112 خلال المباراة التي جمعتهما فجر أمس الإثنين، وذلك ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وبهذا الفوز أنهى روكتس سلسلة الهزائم التي لحقت به في آخر 12 مباراة. وسجل بورتر 19 نقطة في الربع الثالث من أصل 22 نقطة سجلها في الشوط الثاني، ليساعد في قلب تأخّر فريقه بعشر نقاط في الشوط الثاني، كما سجل وود على الأقل 20 نقطة في آخر ثلاث مباريات.

وسجل جالين غرين 24 نقطة وثماني متابعات، وأضاف إريك جوردون 12 نقطة لفريق روكتس الذي حقق أول انتصار له منذ تغلبه على كليفلاند يوم 2 شباط الماضي. في المقابل، سجل ديزموند بين 28 نقطة وأضاف جا مورانت 22 نقطة وست تمريرات حاسمة، وأضاف ستيفن أدامز 23 نقطة و12 متابعة لفريق ممفيس.

وفي لقاء آخر، سجل جايسون تايتوم، نجم بوسطن سلتيكس، 54 نقطة وقاد فريقه  للفوز 126-120 على بروكلين نتس، ونجمه كيفن دورانت الذي بات اللاعب الرقم 23 في تاريخ الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين يتخطى حاجز الـ25 ألف نقطة.

وبذلك، حقق بوسطن فوزه الرابع عشر في مبارياته الـ16 الأخيرة، ليعزز مركزه الخامس في المنطقة الشرقية مع 39 انتصاراً مقابل 27 هزيمة، ليقترب أكثر من شيكاغو بولز الرابع وميلووكي باكس الثالث.

من ناحيته، عادل تايتوم الرقم القياسي لفريقه مع أكبر عدد من المباريات مع 50 نقطة على الأقل (حقق ذلك خلال 4 مباريات)، والذي كان بحوزة الأسطوري لاري بيرد.

وحصل الجناح المتألق على مساعدة من زميله غايلن براون صاحب 21 نقطة، والذي نجح في تسجيل سلة حاسمة من خارج القوس في الثواني الأخيرة ليرفع الفارق إلى 6 نقاط.

وفي مباراته الثانية منذ عودته من الإصابة بعدما غاب لفترة 21 مباراة بسبب التواء في ركبته اليسرى، حافظ دورانت على أمل الفوز لفريقه بتسجيله 37 نقطة و8 تمريرات حاسمة و6 متابعات، علماً أنه لعب إلى جانب زميله كايري إيرفينغ (19 نقطة) للمرة الرابعة فقط هذا الموسم.

وعلى الرغم من الخسارة الرابعة توالياً لنتس في المركز التاسع، إلا أن الفريق استعاد رونقه بعودة نجومه، حيث يتوقع المدرب ستيف ناش تحسن الأداء حال تم السماح لإيرفينغ باللعب في نيويورك على الرغم من عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ومشاركة الأسترالي بن سيمونز عقب استعادة لياقته.

هذا، وفاز دنفر ناغيتس على نيو أورليانز بيليكانز 138 ـ 130 بعد الوقت الإضافي، ونيويورك نيكس على لوس أنجليس كليبرز 116 ـ 93. وواشنطن ويزاردز على إنديانا بيسرز 133 ـ 123، ويوتا جاز على أوكلاهوما سيتي ثاندر 116 ـ 103، وكليفلاند كافالييرز على تورنتو رابتورز 104ـ 96.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى