عربيات ودوليات

مسيرات حاشدة في صنعاء ضدّ الحصار النفطي: خيارنا إعصار اليمن

تحت شعار “حصار المشتقات النفطية قرار أميركي، و”خيارنا إعصار اليمن”، خرجت مسيرات جماهيرية حاشدة، أمس، في صنعاء و13 محافظة يمنية، ندّدها خلالها المشاركون بالحصار والعدوان الأميركي السعودي على اليمن ومنع دخول المشتقات النفطية.

وقد شملت التظاهرات العاصمة اليمنية، صنعاء، وعدداً من محافظات اليمن.

وجاء في بيان صادر عن المشاركين في المسيرات: إنّ “حصار المشتقات النفطية قرار أميركي وخيارنا عملية إعصار اليمن، وإنّ محاصرة ميناء الحديدة عدوان أميركي يتوجب من الجميع النفير، ورفع السخط ضد المجرمين على رأسهم الإدارة الأميركية”.

أما في محافظة صعدة، فقد حمّل المتظاهرون الولايات المتحدة “المسؤولية الكاملة عن حصار الشعب اليمني”، مشدّدين على “مواجهته بالنفير والجهاد المقدس”.

كما شدد البيان، الصادر عن مسيرة صعدة، على أنّ إغلاق ميناء الحديدة “جريمة حرب مشهودة”، محملاً المجتمع الدولي والأمم المتحدة “مسؤولية الصمت إزاء هذه الجريمة”.

وأيّد بيان المتظاهرين “الخطوات العسكرية التي تتخذها القيادة كافة في ردع العدوان وكسر الحصار على  الشعب اليمني”، مضيفاً: “خيارنا في مواجهة حصار العدوان هو إعصار اليمن بالنفير إلى الجبهات بالرجال والمال”.

وأشار البيان إلى أنّ المعاناة التي يعيشها المواطنون في مناطق سيطرة قوات هادي “تكشف بأنّ أجندات العدوان تستهدف كل اليمنيين دون استثناء”.

وفي معرض إشادته بالتحركات الشعبية المناهضة للعدوان على اليمن، قال وزير الإعلام في حكومة صنعاء، ضيف الله الشامي إن “شعبنا اليوم يخرج بهذا الحضور المشرف رغم الظروف الصعبة ليسمع رسالته للعالم”.

وأضاف الشامي، الذي دعا يوم الأحد الماضي إلى المشاركة الجماهيرية الواسعة في تظاهرات الأمس، أن “شعبنا عصيّ على الانكسار”، مؤكداً أن “آمال تحالف العدوان تحطمت تحت أقدام شعبنا”.

وأشار الشامي إلى أن “شعبنا سيقف خلف قيادته، ولن ينخدع بأكاذيب قوى العدوان وأدواتهم، وسيواصل المسير حتى تحرير اليمن وإسقاط كل المؤامرات”.

كما ثمّن وزير الإعلام في حكومة صنعاء “التضامن الشعبي الكبير، والهمّة العالية التي يتمتع بها أبناء شعبنا في معركة الوعي وضرب مؤامرات العدو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى