الوطن

«تجمّع العلماء»: لمراقبة الأسعار وضبط الارتفاع الجنوني للدولار

دعا «تجمّع العلماء المسلمين» الحكومة إلى «اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير السلع الضرورية للمواطنين ومنع الاحتكار ومراقبة الأسعار وضبط الارتفاع الجنوني للدولار والبدء بتنفيذ البطاقة التمويلية التي لا نرى أن هناك أيّ مبرر للتأخير في إصدارها سوى المساهمة في تعميق الأزمة لدى المواطنين لصالح الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة الأميركية على لبنان».

 كما دعا إلى «الحسم السريع لموضوع الميغاسنتر»، محذراً من «استغلال هذا الموضوع من أجل تأجيل الانتخابات النيابية الذي إن حصل، سوف يؤدي إلى صراعات في الشارع، لبنان في غنى عنها في هذه الظروف الاستثنائية التي يمرّ بها لبنان والمنطقة».

 واستنكر في بيان « قصف قوات العدو الصهيوني منطقة ريف دمشق ما أدّى لاستشهاد ضابطين من القوات الإيرانية هما مرتضى سعيد نجاد وإحسان كربلائي بور»، معتبراً أن «هذا العمل يُعطي كامل الحق للجمهورية الإسلامية الإيرانية بالردّ الذي يجب أن يكون سريعاً وساحقاً ورادعاً للعدو عن هذه الأعمال الإجرامية».

 وحيّا التجمّع «المقاومين الذين أطلقوا النار على قوات الاحتلال الصهيوني قرب النقطة العسكرية بقرية تل جنوب نابلس»، مطالباً بـ«استمرار هذه العمليات لردع العدوان الصهيوني عن انتهاكاته المتكررة». كما حيّا «أهالي برقة وعموم الشعب الفلسطيني على استشهاد الشاب أحمد حكمت سيف (23 عاماً) متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال قبل أسبوع»، داعياً «فصائل المقاومة إلى الردّ على هذا العمل بتصعيد العمليات في أي مكان متاح من أرض فلسطين الطاهرة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى