رياضة

فوز النجمة على الأخاء بثلاثيّة «سبلينية» والصفاء والحكمة يكملان مباراتهما اليوم

حقق فريق النجمة فوزاً كبيراً على حساب الإخاء الأهلي عاليه، بنتيجة (3-0)، عصر أمس الجمعة، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية، ضمن منافسات الجولة الأولى من سداسية البقاء في الدوري اللبناني، ليرفع النجمة رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثامن، في حين تجمد رصيد الإخاء الأهلي عاليه عند 9 نقاط في المركز الـ11.

ميدانياً، حاول الغاني دينيس تيتي التسجيل مبكراً عبر تسديدة بعيدة لكنها علت مرمى علي السبع في الدقيقة (13). بعد ذلك انفرد خالد تكجي بالمرمى إثر تمريرة ساحرة من مهدي الزين، لكن الحارس شاكر وهبي أنقذ الموقف ببراعة في الدقيقة (33).

ومع انطلاق الشوط الثاني عزز النجمة هجومه بإشراك محمود كعور وحسن عمان. ولعب حسن عمان ركنية في الدقيقة (63) سددها علي علاء الدين لكن أنقذها شاكر وهبي ببراعة كبيرة.  إلى أن أثمر الضغط المتوصل لرجال موسى حجيج وافتتح النبيذي التسجيل في الدقيقة (78) عبر نجمه وهدّافه محمود سبليني، مستغلاً التمريرة «المقشّرة» من خليل بدر.

وحاول خليل بدر تسجيل الهدف الثاني بتسديدة بعيدة لكنها ارتدت من القائم الأيمن للحارس شاكر وهبي.

وأضاف محمود سبليني الهدف الثاني في الدقيقة (88) بعد تمريرة رائعة من أدمون شحا. ثمّ عاد وسجل «السبليني» الهدف الثالث في الدقيقة (90+1) مستغلاً الخطأ الفادح الذي ارتكبه الحارس شاكر وهبي. قاد المباراة الحكم الدولي علي رضا.

على صعيد آخر، قرر الاتحاد اللبناني لكرة القدم، استكمال مباراة الصفاء والحكمة، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة سداسية البقاء. وكانت المباراة بينهما قد توقفت في الدقيقة (63)، على ملعب بحمدون، بسبب العاصفة القوية التي أجبرت الحكم ماهر العلي على إيقافها.

وقال الاتحاد اللبناني في بيانه: «بعدما توقفت بالأمس مباراة الصفاء والحكمة في الدقيقة (63)، قرّر الاتحاد اللبناني لكرة القدم استكمال المباراة من الدقيقة التي توقفت بها يوم السبت 12-3-2022 على ملعب العهد الساعة 2.30». ويحتلّ الصفاء المركز العاشر برصيد 9 نقاط، في حين يحتلّ الحكمة المركز التاسع برصيد 10 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى