الوطن

الجبهة الديمقراطية تختتم فعاليات انطلاقتها الـ 53 بمشاركة وفد من «القومي» علي فيصل: سنبقى دائماً رواد وحدة ومقاومة وبرامج سياسية تحاكي مصالح شعبنا الوطنية والاجتماعية

اختتمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان فعاليات الذكرى الـ 53 لانطلاقتها بحفل استقبال سياسي أقامته في سفارة فلسطين بحضور رسمي ودبلوماسي وحزبي وشعبي لبناني وفلسطيني.

حضر الحفل وفد من الحزب السوري القومي الإجتماعي ضمّ ناموس المجلس الأعلى سماح مهدي والعميد مسؤول الملف الفلسطيني وهيب وهبي والناموس المساعد في عمدة الإذاعة رامي شحرور إلى جانب ممثل رئيس الحكومة اللبنانية، رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور باسل الحسن، نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية علي فيصل، النائب قاسم هاشم، سفير روسيا ألكسندر روداكوف، سفير فلسطين أشرف دبور، سفير الجزائر عبد الكريم ركايبي، سفير كوبا خورخي ليون، سفير تونس بوراوي الامام، سفير بنغلادش جهانجير المستاهد الرحمن، وممثلون لسفارات بلغاريا، سورية، مصر وإيران، النائب السابق عصام نعمان، ممثل وزير الثقافة المحامي سليمان علوش، العقيد ماهر رعد ممثلاً لقائد الجيش اللبناني العماد جوزف عون، العقيد محمد السبع ممثلاً المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات، رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين كاسترو عبدالله، رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية انتصار الوزير (أم جهاد)، وعدد من رجال الدين والإعلاميين.

وشارك في الحفل قادة وممثلو الأحزاب والفصائل اللبنانية والفلسطينية، بالإضافة الى حشد من الشخصيات والفعاليات الوطنية وممثلي مؤسسات اجتماعية وموظفي وكالة الغوث.

بداية الحفل بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني فكلمة ترحيبية من عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ابتسام ابو سالم تلت خلالها نص برقية تهنئة من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، كما نقل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة أمل الشيخ حسن المصري تهاني رئيس حركة أمل الرئيس نبيه بري. وأشارت ابو سالم الى عدد من برقيات التهنئة من رئيس الجمهورية الأسبق العمادإاميل لحود، ومن سفير فنزويلا، ومن قادة أحزاب لبنانية وفصائل فلسطينية ولجان شعبية واتحادات نقابية لبنانية وفلسطينية، شاكرة للجميع صدق مشاعرهم تجاه الجبهة..

وألقى سفير فلسطين أشرف دبور كلمة قال فيها: الجبهة الديمقراطية شريكة النضال في مسيرة الثورة التي انطلقت وأخرجت شعبنا من ظلمة العتمة الى نور المقاومة.. التحية لجبهة سطرت خلال مسيرتها النضالية أروع البطولات والتزمت دائماً بالمشروع الوطني الفلسطيني.. وعهدنا مواصلة النضال لتثبيت عدالة قضيتنا المركزية ومرجعيتها منظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد لا يمكن تجاوزه…

وتحدث سفير الجزائر عبد الكريم ركايبي فوجه التحية للشعب الفلسطيني الذي يواجه المخططات والتحديات التي تحاك ضدّ قضيته الوطنية، وأكد بأنّ الجزائر ستسعى دائماً من أجل وحدة الصف الفلسطيني لمواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه النضال الفلسطيني، وانّ هذه الوحدة هي السلاح الأفعل لتحقيق الانتصارات والحفاظ على الحقوق الفلسطينية، مشدّداً على انّ قضية فلسطين ستبقى دائماً قضية الجزائر وقضية العرب المركزية…

وتحدث الدكتور باسل الحسن ناقلاً تهاني رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الى الجبهة الديمقراطية في ذكرى انطلاقتها وتأكيده الدائم من أجل معالجة كلّ ما من شأنه ان يساهم في دعم اخوتنا الفلسطينيين في لبنان.. معتبراً انّ الجبهة الديمقراطية ناضلت خلال عشرات السنين وساهمت في تثبيت الحق الفلسطيني، معاهداً ان يبقى لبنان داعماً للشعب الفلسطيني ونضاله من أجل انتزاع حقوق الوطنية خاصة حق العودة.

كما تحدث السفير الكوبي خورخي ليون فعبّر عن تهانيه للجبهة الديمقراطية ومقدّراً لها دعمها لكوبا ضدّ الحصار الاقتصادي والمالي والتجاري الذي تفرضه الولايات المتحدة على كوبا منذ أكثر من 60 عاماً، ومعرباً عن تضامنه لكلّ ما من شأنه ان يساهم في الوحدة تحت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية، وأيضاً الدعم والتضامن غير المشروط  للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية.

اختتم الحفل عضو المكتب السياسي علي فيصل بكلمة شاملة قال فيها: نتقدّم بالشكر من جميع الأحزاب والهيئات العربية والفصائل والقوى والشخصيات والمؤسسات المجتمعية التي تفاعلت بحضورها وتهانيها مع الذكرى 53 لانطلاقة الجبهة التي ستكون وفية لعهد قطعته للشعب بأن تبقى الحارس الأمين على حقوق الشعب الفلسطيني ومصالحه الوطنية، وان تواصل طريق المقاومة والكفاح بمختلف الاشكال النضالية حتى يتحقق لشعبنا هدفه بالتحرر الوطني وقيام دولة فلسطين المستقلة والسيدة على جميع أراضيها المحتلة بعدوان 1967 وعاصمتها القدس الأبدية وعودة اللاجئين وفقاً للقرار 194.

وأكمل فيصل: في حالة حركات التحرر كحركتنا الوطنية، فإنّ سلاحنا الأفعل والمجرّب هو في الوحدة الوطنية والتعاطي مع الاحتلال وممارساته باعتباره خطراً يهدّد الجميع، وانّ تناقضنا الاساس هو مع المحتلّ، ونضالنا الدائم من أجل التعددية السياسية والحزبية الفلسطينية، لذلك سنبقى دائماً رواد مقاومة ووحدة وطنية وبرامج سياسية تحاكي مصالح كلّ الشعب الوطنية والاجتماعية ونناضل بها بين أوساط شعبنا وتياراته.

وختم قائلاً: الجميع معني بوضع هموم شعبنا ومصالحه المباشرة على طاولة المتابعة اليومية، وهذا لن يتمّ إلا من خلال وضع الانقسام وانعكاساته جانباً والعمل من أجل إنهائه، والتصدي بروح وطنية مشتركة للمشكلات السياسية والمعيشية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى