رياضة

الدوريّ اللبنانيّ لكرة القدم فوز العهد والأنصار في سداسيّة الأوائل

حقق الأنصار فوزاً صعباً على حساب التضامن صور بنتيجة 1-0، على ملعب جونيه البلدي ضمن منافسات الجولة الثانية من سداسية الأوائل في دوري الدرجة الأولى ليرفع رصيده إلى 21 نقطة متقدماً للمركز الثالث مؤقتا، في حين تجمّد رصيد التضامن صور عند 14 نقطة في المركز الخامس.

وشهدت المباراة سيطرة أنصاريّة على مجريات الشوط الأول، حيث هدد الأنصار مرمى التضامن في محاولات عدة. وطالب الأنصار بركلة جزاء في الدقيقة 22 إثر

رضيّة من نصار نصار، تحوّلت من يد مدافع التضامن صور حسين محيدلي. وحاول الأنصار مجدداً تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 34 إثر كرة عرضية من نصار نصار، حولها جهاد أيوب بجانب المرمى.

وحاول التضامن صور تشكيل الخطورة على مرمى هادي مرتضى، حيث حول جواد كوثراني تسديدة قوية أنقذها مرتضى ببراعة. وفي الدقيقة 68 مرّر حسن معتوق كرة عرضيّة، فشل محمد سنتينا في التقاطها ليكملها خالد علي مباشرة في الشباك.

ومع أول دخول له بعد غيابه لأكثر من سنة، هدّد محمد حبوس مرمى التضامن في مناسبات عدة، حيث مرّر كرة عرضية خطيرة في الدقيقة 78 مرت بجانب المرمى.

ومن ثمّ أهدر الأنصار فرصة تسجيل الهدف الثاني، في الوقت المحتسب بدل الضائع، وذلك بعد انفراد تام لكريم درويش، أنقذه محمد سنتينا ببراعة.

وفي لقاء آخر ضمن «السداسيّة» عينها، انتصر العهد على شباب البرج بثلاثيّة دون رد، على ملعب العهد، وبذلك رفع رصيده إلى 35 نقطة في صدارة البطولة، ليتجمد رصيد شباب البرج عند 14 نقطة في المركز السادس.

وجاءت بداية محاولات العهد في الدقيقة 10، من عرضيّة محمد حيدر، حوّلها أحمد العكايشي برأسه بين يدي الحارس أحمد تكتوك. وفي الدقيقة 17، حصل محمد ناصر على الكرة، وسدّدها لترتد من تكتوك، وتعود للعكايشي الذي صوب بجوار المرمى.

وحاول محمد ناصر، في الدقيقة 27، بعد تمريرة أحمد العكايشي، لكن الكرة ذهبت بجوار المرمى.

وسجل العهد، الهدف الأول في الدقيقة 28، بعد عرضية متقنة من ربيع عطايا، حولها أحمد العكايشي مباشرة داخل الشباك.

ومع انطلاق الشوط الثاني، سجل العهد، الهدف الثاني في الدقيقة 53، حيث وصلت الكرة إلى محمد حيدر، الذي روض وسدد الكرة بنجاح. وكاد محمد حيدر أن يسجل هدفاً رائعاً بعد تمريرة رائعة، لكن الحارس أحمد تكتوك أنقذ الموقف ببراعة. وأضاف العهد، الهدف الثالث في الدقيقة 65، بعد مراوغة ناجحة من ربيع عطايا، حوّلها عرضية لرأس محمد حيدر، الذي سدد بنجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى