الوطن

نصر الله: لا وجود لمقاتلين وخبراء لحزب الله في أوكرانيا

نفى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله «بشكلٍ قاطع وجود مقاتلين وخبراء من حزب الله في أوكرانيا يقاتلون إلى جانب القوّات الروسية»، مضيفاً «لم يذهب أحد من حزب الله لا مقاتل ولا خبير إلى هذه الساحة أو أيّ ساحة من ساحات هذه الحروب».

وأكّد في كلمة له خلال الحفل السنوي السابع والثلاثين لـ»جمعية كشافة الإمام المهدي»، أنّه «يجب أن نطالب الدولة اللبنانية والحكومة بتشكيل هيئة طوارئ لأنّ تداعيات الحرب وصلت إلى لبنان والمنطقة، خصوصاً في ما يتعلّق بالحاجيات الأساسية في البلد، انعكاسها على موضوع ‏المشتقات النفطيّة وموضوع القمح والخبز والزيت وموادّ غذائية أخرى».

ورأى أن «‏هذا يتطلّب أن تُشكّل الحكومة اللبنانية والدولة اللبنانية لجنة، وتقوم بدراسة، وتعقد جلسة ‏وتشكّل هيئة طوارئ مثلما تقوم به كلّ دول العالم»، لافتاً إلى أنّ «دولاً كبرى في العالم وليس لديها ‏مشاكلنا ولا أزماتنا شكّلت لجان طوارىء لكي تتابع التداعيات خصوصاً ‏على المستوى الغذائي، والدولة اللبنانيّة معنيّة بهذا الموضوع».

وعن ادّعاء بعض الفضائيات العربيّة أنّ ‏مقاتلين وخبراء عسكريين من حزب الله باتوا موجودين في أوكرانيا، قال السيد نصرالله «أنا اليوم أنفي ‏بشكلٍ قاطعٍ أيّ شيء من هذا ‏القبيل» وأضاف «هذه أكاذيب ليس لها أيّ أساس من الصحة، لم يذهب أحد من حزب الله لا مقاتل ولا ‏خبير إلى هذه الساحة ولا إلى أيّ ساحة من ساحات الحروب، وساحات المعارك، وسنسمع في الأيام القليلة ‏المقبلة، فضائيات عربيّة ومواقع تواصل ووسائل إعلام وسيؤلفون عليها نغمة «طويلة ‏عريضة» محورها «تدخّل حزب الله في الحرب في أوكرانيا».

وتابع «على كلٍّ سنظلّ نُصدر بيانات نفي، ولكن ‏اليوم أودّ في هذا الأمر أن أؤكد أنّ هذا ليس له أيّ أساس من الصحة، هذه مجرد شائعات ‏ومجرد أكاذيب». ‏

وكان السيد نصرالله بارك في مستهل الكلمة، للجمعية «عيدها وثباتها على طول السنين:، معتبراً أنّ «الأجيال تمضي بأمانٍ في كنفها بهمّة وجهود القادة والقائدات الذين تطوعوا لخدمة الإنسان والمجتمع»، مؤكّداً «أنّهم مبدعين في كلّ المجالات»، وختم متوجهاً بالشكر «للقادة والقائدات فرداً فرداً على الإنجازات».

وتخلّل الحفل عرض فيلم الرؤية الإستراتيجيّة الجديدة للجمعية 2022 – 2024 بعنوان «قادرون»، ثم كلمة لرئيس الجمعية الشيخ نزيه فياض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى