أخيرة

الدراما السوريّة حاضرة للمنافسة خلال شهر رمضان

بدأت قائمة أعمال الدراما السورية التي ستُعرض خلال شهر رمضان تتضح بشكل كبير لتكون حاضرة ضمن المنافسة الدرامية العربية.

ويستعدّ المشاهدون في سورية والوطن العربي لمتابعة أعمال الدراما السورية لرمضان 2022 بعد أن أعلنت معظم شركات الإنتاج انتهاء تصوير مشاهد مسلسلاتها وقيام عدة قنوات بنشر عروض الدراما في رمضان.

ورغم الحرب على سورية على مدى عشر سنوات والعقوبات الظالمة والتي كان لا بدّ أن تؤثر على صناعة الدراما السورية إلا أن قائمة المسلسلات السورية الجديدة لرمضان 2022 ما زالت تتسابق مع مثيلاتها العربية في السباق الرمضاني.

وتشهد القائمة أعمالاً جديدة لهذا الموسم يتنوّع محتواها بين الكوميدي والاجتماعي والتاريخي والبيئة الشامية فيما تستمر مسلسلات أخرى في إنتاج أجزاء جديدة، كما ستضم قائمة العرض الرمضاني أعمالاً تأجل عرضها من الموسم الماضي.

وتأتي الأعمال الاجتماعية برأس القائمة لكونها الأكثر جمهوراً وقرباً للشارع منها على قيد الحب، كسر العظم، ردّ قلبي، مع وقف التنفيذ، وثيقة شرف، دفا، عازفة الكمان كذلك مسلسل الفنتازيا التاريخيّة ذئاب الليل إضافة للجزء الثاني من مسلسل مقابلة مع السيد آدم الذي سيُعرض هذا الموسم.

أما أعمال البيئة الدمشقية التي تسجل حضوراً وانتشاراً واسع النطاق وينتظرها الجمهور العربي بشغف فستعرض عدة أعمال منها وهي جوقة عزيزة والعربجي، أما مسلسلا حارة القبة والكندوش فسيعرض الجزء الثاني منهما وكذلك بروكار الذي غاب في العام السابق إضافة لمسلسل البيئة الشامية الأبرز باب الحارة بالجزء 12.

ورغم أن حضورها سيكون خجولاً نسبياً ويقتصر على ثلاثة أعمال تعود المسلسلات الكوميدية بعد غيابها عن الشاشة الموسم الماضي ولا سيما أن الجمهور على موعد مع مسلسل الفرسان الثلاثة الذي أعاد ربان الكوميديا أيمن زيدان إلى أدوار البطولة ومسلسل حوازيق إضافة للوحات التي رافقت الجمهور عبر أكثر من 20 سنة مع الجزء 15 من بقعة ضوء.

ولا بدّ لنجوم سورية أن يضيئوا أيضاً أعمالاً درامية عربية مشتركة ستعرض في رمضان 2022 منها مسلسل للموت ومسلسل بيروت 303.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى