رياضة

لبنان يستضيف بطولة غرب آسيا بالتنس لفئة تحت 12 سنة بمشاركة 8 دول

يستضيف الاتحاد اللبناني للتنس بطولة غرب آسيا لفئة تحت 12 سنة للذكور والإناث على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك بين 28 آذار الحالي و1 نيسان المقبل وتحت إشراف الاتحادين الدولي والآسيوي  للتنس.

وأعلنت ثماني دول مشاركتها في البطولة الإقليمية وهي: البحرين، قطر، ايران، العراق، سورية، اليمن، سلطنة عُمان ولبنان. وبطولة غرب آسيا مؤهلة الى بطولة آسيا التي ستقام في كازاخستان  بعد عدة أشهر بحيث ستتأهل دولتان في فئة الذكور ودولتان في فئة الإناث الى نهائيات البطولة القارية.

هذا، ويواصل لاعبو ولاعبات وطن الأرز تدريباتهم على ملاعب النادي  اللبناني للسيارات والسياحة تحت إشراف المدرب نيقولا ساسين (فريق الذكور) وبطلة لبنان السابقة المدربة ناهيا ابو خليل (فريق الاناث).

ويتألف فريق الذكور من اللاعبين كريستوف ابو هاشم والياس ابو رحال ويان الفترياديس وفريق الإناث من رينا الجسر وهيفاء الجندي وصوفيا طبيب.

وانتدب الاتحاد الدولي للعبة الايراني أمير بورجاي مندوباً من قبله للإشراف على البطولة. وسبق لبورجاي أن أشرف على العديد من الدورات التي أقيمت في لبنان سابقاً.

 وكثّف الاتحاد اللبناني للتنس تحضيراته لإنجاح البطولة وعقد جلسة للجنة الإدارية بهذا الصدد برئاسة رئيس الاتحاد أوليفر فيصل الأسبوع الفائت لوضع كافة التفاصيل والترتيبات المتعلقة بالبطولة ودعا اللبنانيين الى مواكبة الفريق اللبناني عبر حضورهم المباريات مع العلم أن كافة وفود الدول المشاركة في البطولة ستصل السبت المقبل الواقع فيه 26 آذار الحالي على ان تنطلق البطولة الاثنين 28 الحالي. وسيذيع الاتحاد اللبناني برنامج وتوقيت المباريات لاحقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى