الوطن

بوحبيب عرض مع روداكوف تطورات الأزمة الروسية – الأوكرانية

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبد الله بو حبيب في مكتبه مع سفير روسيا ألكسندر روداكوف، في العلاقات الثنائية بين لبنان وروسيا وتطورات الأزمة الروسية – الأوكرانية وتداعياتها على أوروبا ولبنان.

 والتقى بو حبيب رئيس بعثة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة الجنرال باتريك غوشيه، الذي قدم إحاطة شاملة لعمل البعثة وما تبذله من جهود للمحافظة على السلم والأمن الدوليين في المنطقة.

 وعرض بو حبيب مع سفيرة كندا شانتال شاستناي الأوضاع والتطورات في لبنان والمنطقة وتسلّم، نسخة عن أوراق اعتماد سفير أوستراليا الجديد أندرو بارنز، تمهيداً لتقديمها لاحقاً إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

إلى ذلك، طالب أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون العميد مصطفى حمدان، الوزير بو حبيب بـ”وضع حدّ للسفير الأوكراني إيهور أوستاش، الذي يُمارس الاستفزاز المستمرّ في حق المواطنين اللبنانيين الأوفياء للدور الروسي البنّاء والداعم للقضايا الوطنية اللبنانية ولقضايا الأمّة المحقة».

 ورأى أن أوستاش يقوم  بـ”تجنيد المرتزقة وبنشر البيانات التحريضية ويُحاول التدخل دائماً بطرق لا ديبلوماسية و إعلامية”. وقال “من منطلق الموقف الرسمي اللبناني، نطلب إليكم يا معالي الوزير وضع الحدّ النهائي للسفير حرصاً على عدم إدخال الساحة اللبنانية السياسية، في صراعات نحن في غنى عنها، فيما إذا تحرّك المؤيدون للاتحاد الروسي ضد الأفعال اللا ديبلوماسية لهذا السفير الأوكراني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى