الوطن

برّي ترأس اجتماع هيئة مكتب المجلس ودعا إلى جلسة عامّة الثلاثاء

ترأس رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، اجتماعاً لهيئة مكتب المجلس، في حضور نائب رئيس المجلس إيلي الفرزلي والنواب: آلان عون، سمير الجسر، هاغوب بقرادونيان، ميشال موسى والأمين العام لمجلس النواب عدنان ضاهر .

 بعد الاجتماع، أعلن الفرزلي أنه تقرّر في الاجتماع  دعوة الهيئة إلى إجتماع نهار الثلاثاء المقبل في الساعة الحادية عشرة وأيضاً دعوة اللجان المشتركة الى اجتماع يوم الاثنين المقبل في العاشرة والنصف وذلك لبحث “قانون الكابيتال كونترول” وبالتالي أُقرّ جدول الأعمال الذي تبلغه النواب جميعاً.

واستقبل بري السفير الإسباني في لبنان خوسيه ماريا فيري ديلا بينا في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان. كما استقبل وفداً من الصليب الأحمر اللبناني ضمّ رئيسه الدكتور أنطوان الزغبي، الأمين العام جورج كتانة، نائبة الرئيس الدكتورة مريم غندور ورئيسة قسم الخدمات الطبية والاجتماعية أمينة فواز، وبحث معه في مطالب وشؤون تشريعية متّصلة بالصليب الأحمر اللبناني ولا سيّما الاعتراف بدور الصليب الأحمر وبالشارة الدولية الخاصة به والزيّ الرسمي المعتمد دولياً.

 على صعيد آخر، تلقى الرئيس برّي برقية تهنئة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس لمناسبة حلول شهر رمضان.

إلى ذلك، دعا رئيس المجلس إلى عقد جلسة عامّة في الحادية عشرة من  قبل ظهر الثلاثاء المقبل، في قصر الأونيسكو لدرس وإقرار مشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول الأعمال.

كما دعا  برّي لجنتي المال والموازنة والإدارة والعدل إلى جلسة مشتركة في العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الاثنين المقبل وذلك لدرس اقتراح القانون الرامي إلى وضع ضوابط استثنائية وموقتة على التحاويل المصرفية والسحوبات النقدية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى