رياضة

20 منتخباً تأهّلت للمونديال حتى اليوم كندا الأخيرة العائدة إليه بعد 36 عاماً

أصبحت كندا المنتخب رقم 20 الذي يبلغ نهائيات بطولة كأس العالم المزمع إقامتها في قطر خلال الفترة من 21 تشرين الثاني وحتى 18 كانون الأول المقبلين.

ولحق المنتخب الكندي بركب المتأهلين لمونديال «قطر 2022»، بفوزه الساحق 4-0 على نظيره الجامايكي، في الجولة الـ13 قبل الأخيرة من تصفيات قارة أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي.

وأصبح المنتخب الكندي هو الفريق رقم 20 الذي يحجز مقعده في المونديال بعد المنتخب القطري ممثل البلد المضيف، ومنتخبات ألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وإنكلترا وسويسرا وهولندا من القارة الأوروبية، والبرازيل والأرجنتين والإكوادور وأوروغواي من أميركا الجنوبية، وإيران وكوريا الجنوبية واليابان والسعودية من آسيا.

ومن المرتقب أن تلحق هذا الأسبوع منتخبات أخرى بركب المتأهلين على أن تكتمل القائمة بـ32 منتخباً في شهر حزيران المقبل، حيث سيقام عدد من المباريات الدولية الفاصلة.

وتجدر الإشارة إلى أن كأس العالم المقبلة في قطر، ستكون البطولة الأخيرة التي يشارك فيها 32 منتخباً، حيث سيزداد عدد المشاركين في العرس الكروي العالمي إلى 48 فريقاً اعتباراً من نسخة 2026 المقرّرة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، ويعتبر المنتخب الإيطالي أبرز الخارجين من المونديال للنسخة الثانية على التوالي، علماً أن في رصيد إيطاليا ثلاثة ألقاب مونديالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى