تحقيقات ومناطق

رئيسة “مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية” تلتقي إدارة وطلاب جامعة سيدة اللويزة

التقت رئيسة “مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية” إيناس الجرمقاني، طلاب جامعة سيدة اللويزة، في إطار جولتها على الجامعات اللبنانية بهدف إطلاق جائزة  IAAF AWARD، مسابقة أفضل مشروع ريادي قابل للتنفيذ، في حضور رئيس الجامعة الأب بشارة الخوري وعدد من العمداء والإداريين، بالإضافة الى أوبلوباس ايبلانغ ممثلاً سفير نيجيريا فوق العادة في لبنان غودي مودو زنابورا. كما شارك في اللقاء الإعلاميون يزبك وهبي وبسام أبو زيد وداني حداد.

بداية، ألقى مدير مكتب الشؤون العامة والبروتوكول الإعلامي ماجد بو هدير كلمة ترحيب ركز فيها على “التكامل بين دور الجامعة ورسالتها وبين أهداف المؤسسة التي اختارت أن تبادر، حتى في الأيام الصعبة، وأن تفتح فرصاً أمام الشباب لتترجم دعوتها لهم لبقائهم في البلد عبر خطوات عملية”.

ثم ألقى رئيس الجامعة كلمة تحدث فيها عن تجربته مع “مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية” وأهمية ما تقوم به، داعياً الطلاب الى “المشاركة في المسابقة التي تنظمها عبر عرض مشاريع تشكل انطلاقة لهم في سوق العمل”، لافتاً الى أنّ “الأزمة الحالية التي يشهدها لبنان، على الرغم من صعوبتها، حثت كثيرين على ابتكار حلول”.

أما رئيسة المؤسّسة فركزت في كلمتها على “ضرورة عدم الاستسلام أمام الواقع الحالي، وتحويل الضعف الى قوة”، لافتة الى أنّ “المسابقة التي أطلقتها منذ سنوات شكلت دافعاً لكثيرين لكي يبحثوا عن فكرة ويحولوها الى حلم”.

وأشارت الى أنّ “على الشباب ألا يكتفي بأن يحلم، بل عليه أن يبحث عن سبيل لتحقيق أحلامه، وهذا هو الدور الذي تؤدّيه المؤسسة التي اختارت أن تقف الى جانب الشباب وأن تساعدهم على تحويل أحلامهم الى حقيقة، عبر تمويل مشاريعهم”.

أما ايبلانغ فهنّأ جرمقاني على مجهودها وعلى ما تقوم به لشباب لبنان، مبدياً فخره بأنها ترعرعت ودرست في نيجيريا.

وألقى الإعلاميون وهبي وأبو زيد وحداد شهادات تحدّثوا فيها عن تجاربهم الخاصة، ودعوا فيها الطلاب الى التجرّؤ على الحلم، وعدم استسهال الهجرة، متحدّثين عن صعوبات تخطّوها في مسيرتهم المهنية بفضل الإرادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى