رياضة

الأنصار والعهد بمواجهة البرج والساحل والصفاء يلتقي النجمة في سداسيّة الأواخر

تنطلق اليوم الجمعة منافسات الجولة الرابعة من سداسية الهبوط بالدوري اللبناني، للمنافسة على البقاء في دوري الدرجة الأولى. ويلتقي طرابلس بمواجهة الحكمة، في حين يضرب سبورتينغ موعداً مع الإخاء الأهلي عاليه، والصفاء ضد النجمة، واليكم المعطيات:

طرابلس والحكمة

يحلّ الحكمة ضيفاً ثقيلاً على حساب طرابلس على ملعب طرابلس البلدي.

ويسعى الحكمة بقيادة مدربه إميل رستم إلى استعادة توازنه والوصول إلى النقطة 14 والهروب من المركز ما قبل الأخير. ومن جهته يلعب طرابلس بدون ضغوط، حيث ضمن البقاء في الدرجة الأولى ويمتلك 23 نقطة.

سبورتينغ والإخاء

يستضيف ملعب العهد مواجهة الفريقين، ويأمل سبورتينغ بقيادة مدربه سامي الشوم لمواصلة عروضه القوية. في حين يسعى الإخاء بقيادة مدربه حسين حمدان إلى الهروب من الهبوط وتحصيل المزيد من النقاط.

ويتسلّح سبورتينغ بنجومه قاسم الشوم وعلي همدر وعلي بزي، في حين يتسلح الإخاء بنجومه عباس عطوي وسيزار أبو شقرا ومحمد المصري.

ومن المتوقع أن تشهد هذه المباراة ندية وإثارة، خصوصاً أنها ستحدد بشكل كبير هوية المنافسين بشكل مباشر على الهبوط.

الصفاء والنجمة

يستضيف ملعب أمين عبد النور في بحمدون مواجهة الصفاء والنجمة.

ويأمل الصفاء بقيادة مدرّبه الجديد مالك حسون لخطف نقاط المباراة من النجمة الذي يعيش أياماً صعبة من الناحية الإدارية بقيادة مدربه موسى حجيج. ويأمل الصفاء بتسجيل الفوز الأول له ضمن مباريات السداسية والهروب من ذيل الترتيب، في حين يأمل النجمة بتحصيل النقاط وتأمين نفسه بنسبة كبيرة للبقاء.

سداسيّة الأوائل

تنطلق عصر اليوم الجمعة منافسات الجولة الرابعة من سداسية الأندية الأوائل لدوري الدرجة الأولى اللبناني، حيث يلتقي التضامن صور مع شباب البرج، وتختتم عصر الأحد بلقاء الأنصار والبرج، العهد وشباب الساحل، وهذه المعطيات:

التضامن صور وشباب البرج

 يستضيف ملعب صور البلدي مواجهة الفريقين، حيث يطمح كلاهما للفوز وتثبيت مكانهما في بطولة النخبة للموسم المقبل. ويأمل التضامن صور بقيادة مدربه محمد زهير إلى تسجيل الفوز وحصد النقاط الـ3 على ملعبه وبين جماهيره. ومن جهته يطمح شباب البرج بقيادة مدربه يوسف الجوهري إلى خطف النقاط الـ3 من سفير الجنوب متسلحاً بنجومه محمد السباعي وارطان وإسلام سليمان، في حين تتجه الأنظار إلى الهداف عدنان ملحم. ويغيب عن صفوف التضامن صور نجمه الفلسطيني عدنان سلوم الذي يشارك مع منتخب فلسطين لكرة القدم للصالات في تصفيات كأس آسيا، بالإضافة إلى شكوك حول مشاركة اللاعب بلال الصباغ.

الأنصار والبرج

 يستضيف ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا مباراة الفريقين حيث ستكون قمة مواجهات الدوري، إذ يأمل الأنصار بقيادة مدربه الأردني عبدالله أبو زمع إلى تسجيل الانتصار والعودة للمنافسة على المركز الثاني، في حين يطمح البرج بقيادة مدربه فؤاد حجازي إلى تضييق الخناق على العهد والفوز بأهم مباراة له في الدوري قبل مواجهة العهد في الجولة المقبلة. ويتسلّح الأنصار بنجومه أحمد حجازي وأنس أبو صالح وحسن شعيتو شبريكو وسط غياب قائد لبنان حسن معتوق بسبب الإصابة، وغياب نجم الهجوم كريم درويش بسبب تراكم البطاقات. ومن جهته يتسلّح البرج بنجومه أبو بكر المل ومحمد صادق وعباس عطوي أونيكا.

العهد وشباب الساحل

 يستضيف ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية مواجهة الفريقين، حيث يطمح العهد بقيادة مدربه باسم مرمر لمواصلة عروضه وتحقيق الانتصار وانتظار هدية من الأنصار من أجل توسيع فارق الصدارة.

ويطمح شباب الساحل لعرقلة العهد ومنح هدية لغريمه البرج من أجل المنافسة على اللقب. وستكون المواجهة قوية بين الفريقين، حيث تتجه الأنظار نحو النجوم الدوليين ومدى جاهزيتهم للمباراة بعد العودة من إيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى