رياضة

انتصاران لافتان للحكمة والإخاء وشباب البرج يسقط أمام التضامن

حقق الحكمة فوزاً مثيراً وصعباً على طرابلس (2-1)، أمس الجمعة، في المباراة التي جرت على ملعب طرابلس البلديّ، ضمن منافسات الجولة الرابعة من سداسية الأندية الأواخر، في دوري الدرجة الأولى.

ورفع الحكمة رصيده بذلك إلى 14 نقطة، متقدماً للمركز العاشر، بينما تجمّد رصيد طرابلس عند 23 نقطة، في المركز السابع.

وشهدت المباراة تسجيل طرابلس للهدف الأول، في الدقيقة 18 عبر أحمد مغربي، من علامة الجزاء. وتعادل الحكمة عبر لاعبه بوكونتا سار، في الدقيقة 44، من خلال تسديدة قوية.

وفي الدقيقة 90+1، سجل بول رستم هدفاً عالمياً، من تصويبة بعيدة المدى سكنت شباك حارس طرابلس.

وفي السداسيّة عينها، حقق الإخاء الأهلي عاليه، فوزاً صعباً على حساب سبورتينغ بنتيجة (1-0) في المباراة التي جمعتهما على ملعب العهد، ورفع الإخاء رصيده إلى 15 نقطة في المركز التاسع، في حين تجمّد رصيد سبورتينغ عند 11 نقطة متراجعاً للمركز الـ11. وشهدت المباراة تسجيل الإخاء للهدف الأول في الدقيقة 37، إثر ركلة حرة من عباس عطوي، حولها محمد المصري نحو المرمى، وأنقذها محمد زهر ليعود سعيد عواضة ويكمل الكرة داخل الشباك. ومع بداية الشوط الثاني، حاول سبورتينغ العودة إلى أجواء المباراة، إلا أن دفاعات الإخاء كانت محكمة واستطاع رجال الجبل الظفر بالنقاط الكاملة.

وفي لقاء آخر، ولكن ضمن سداسيّة الأوائل، حقق التضامن صور فوزاً مثيراً على حساب شباب البرج بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب صور البلدي، ليرفع التضامن صور رصيده إلى 17 نقطة متقدماً للمركز الخامس، في حين تراجع شباب البرج للمركز السادس بـ14 نقطة.

وشهدت المباراة بداية قوية من التضامن، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 5 عبر عدنان ملحم، وذلك بعد كرة أماميّة من بلال نصر الله حوّلها إلى رباح مذبوح، حيث مرّر كرة عرضيّة أكملها ملحم رأسية في الشباك.

وحاول شباب البرج العودة سريعاً إلى أجواء اللقاء، حيث سدّد محمد السباعي كرة قوية ارتدت من القائم الأيمن. ومع بداية الشوط الثاني، حاول شباب البرج السيطرة على مجريات اللقاء، إذ أطلق التضامن صور كرة مرتدة سجل من خلالها الهدف الثاني عبر رباح مذبوح في الدقيقة 67. وكاد التضامن أن يضيف هدفاً ثالثاً، إلا أن تسديدة بلال الصباغ من خارج المنطقة أنقذها الحارس ببراعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى