الوطن

طوني فرنجية: لرؤية وطنية وخطة إنقاذية

ذكّر النائب طوني فرنجية بـ”أننا اقترعنا بورقة بيضاء في الانتخابات الرئاسية، وكنّا ضد السياسات المالية وضد الدعم ومع التدقيق الجنائي، ونحن مع كلّن يعني كلّن أمام المحاسبة والقضاء لاستعادة الأموال المنهوبة إلى خرينة الدولة، ولكن لن نقبل بالاستخفاف بذاكرة الناس وغشّهم وتضليلهم”.

 ورأى، خلال الاحتفال السنوي لمردة أوستراليا في كلمة له عبر منصة “زوم”، أن “ما يُخرجنا من أزماتنا هو رؤية وطنية وخطة إنقاذية وحضّ الناس على الإنتاجية وليس اللعب على الوتر الطائفي الذي يقوم به البعض من أحزاب وتيارات وأشخاص”.

 ولفت إلى أهمية دور “تيار المردة” التشريعي في السنوات الأربع الماضية، حيث “قدمنا أكثر من عشرين اقتراح قانون للحفاظ على ودائعكم ولتحفيز الاقتصاد”، موضحاً أن “المردة كان رأس الحربة في محاربة سياسة الدعم في المجلس النيابي، لتوفير المال وإعادته للمودعين الذين خسروا جنى عمرهم”.

وأكد أننا “لن نسمح بإعادة تقسيم اللبنانيين وتصنيفهم بل سنتعاون لإنقاذ بلدنا من أزماته لأن الطاقة الاغترابية والبشرية هي ثروة لبنان”، موضحاً أن  “الحلول ليست معقدة إنما تتطلب إرادة ومجهوداً”.

 وأشار إلى أن “السنوات الماضية كانت كارثية وسنوات وجع ولكن بجهودكم ومساعيكم وباستعادة ثقة الجاليات اللبنانية في العالم سنُعيد لبنان أجمل مما كان”.

 وتوجه إلى “المردة” في أوستراليا بالقول “صوتوا في الانتخابات لمن استمر على مواقفه وكان ثابتاً بقناعته ونزاهته وإيمانه بمبادئه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى