ثقافة وفنون

مهرجان خطابيّ فنيّ لطلائع حرب التحرير الشعبيّة الفلسطينيّة بذكرى يوم الأرض

أقامت منظمة طلائع حرب التحرير الشعبية الفلسطينية قوات الصاعقة مهرجاناً خطابياً وفنياً في مخيم النيرب في حلب، وذلك احتفاء بذكرى يوم الأرض قدمت خلاله فرقة لحن الوفاء الفلسطينية بقيادة الفنان موفق الحاج مجموعة أغان وطنية وأهازيج من الفلكلور الفلسطيني عبرت من خلالها عن التمسك بالأرض من خلال المقاومة المستمرة لأشكال العدوان الإسرائيلي .

وقال الدكتور أحمد وليد طه عضو قيادة منظمة طلائع حرب التحرير الفلسطينية قوات الصاعقة أن يوم الثلاثين من آذار يوم الأرض الفلسطيني يبجله أبناء الشعب الفلسطيني ويؤكدون من خلاله تمسكهم بجذورهم المتأصلة في الأرض وحقهم بالعودة من خلال استمرار نهج المقاومة لطرد العدو الصهيونيّ المحتل منها .

وأضاف أن فلسطين هي وطن الشعب الفلسطيني وجزء لا يتجزأ من الوطن العربي، ونشدد على التمسك الفلسطيني بالأرض وطناً وبالتاريخ هوية ودماء الشهداء تؤكد استمرارية الكفاح والتضحية رفضاَ لوأد النضال الوطني الفلسطيني. وأكد أن لسورية شعبا وجيشا وقيادة دورها الريادي في دعم القضية الفلسطينية ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني ورفضها الاعتراف والتطبيع مع الكيان الصهيوني بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

وأوضح عدنان السيد نائب قائد لواء القدس في كلمته أن أبناء الشعب الفلسطيني يثبتون للعالم في هذا اليوم تمسكهم بأرضهم وحقوقهم المشروعة بإقامة دولتهم وعاصمتها القدس الشريف مع الاستمرار بعمليات المقاومة لطرد المحتل الإسرائيلي ولن يتنازل عن شبر من التراب الفلسطيني .

وأكد استمرار الكفاح والنضال لتحقيق الانتصار على الإرهاب في سورية وعلى المحتل الإسرائيلي في فلسطين.

وقال سالم شلحاوي عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي إن يوم الأرض هو يوم الانتصارات للشعب الفلسطيني وإن سورية قدمت كل أشكال الدعم لنضال الشعب الفلسطيني وكفاحه لتحرير أرضه ومقدساته وحقوقه المشروعة، وستبقى القضية الفلسطينية هي المحورية للمقاومة وطرد المحتل، مؤكداً استمرار النضال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى