عربيات ودوليات

البخيتي: تحرير اليمن قادم ودول العدوان لا تريد حواراً

أكّد عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” محمد البخيتي، أمس، أنّ “تحرير اليمن قادم لا محالة”.

وأشار البخيتي إلى أنّ “توحيد الصف الوطني لمواجهة العدوان الخارجي ومشاركة الجميع في شرف التحرير أصبح الخيار الوحيد للحل”، مؤكّداً استعداد بلاده “لسلام مشرف يضمن كرامة كل اليمنيين وسلامتهم”.

وأضاف: “يدنا ممدودة لكل من تورطوا في استدعاء العدوان من أجل توحيد الصف الوطني لاستكمال عملية التحرير”، موضحاً أنّ “دول العدوان لن تسمح بحوار يمني يمني خالٍ من التدخلات والتأثيرت الخارجية، لأنّ هذا يتعارض مع مصالحها”.

ولفت إلى أنّ “أي مكون سياسي يستدعي التدخل العسكري الخارجي إلى بلده، فإنه يفقد قراره في اللحظة الأولى للاحتلال، ثم يفقد وجوده في اللحظة الأولى للتحرير”.

وتابع: “لم يبقَ أمام حزب الإصلاح وجماعة الإخوان المسلمين خيار سوى العودة إلى صف الوطن للحفاظ على وجودهم في المستقبل”.

وأكد مصدر عسكري يمني في صنعاء بأنّ “قوى العدوان ارتكبت 159 خرقاً للهدنة في اليمن خلال الساعات الـ24 الماضية”.

إلى ذلك، وصلت السفينة “قيصر”، فجر أمس، إلى ميناء الحديدة في اليمن، بعد أن احتجزها التحالف السعودي لأكثر من شهر.

وقال المتحدث باسم شركة النفط اليمنية عصام المتوكل إنّ ترتيبات تقام حالياً لإدخال السفينة قيصر إلى رصيف الميناء لبدء عمليتي الربط والضخ.

بدوره، قال نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية المهندس يحيى عباس شرف الدين خلال تغريدةٍ على “تويتر”، إنّ “الناقلة مُحمّلة بـ32300 طن من البنزين”، مضيفاً: “سيتم الترتيب لدخولها إلى الرصيف العام”.

وفي وقتٍ سابق، أعلن المتوكل احتجاز التحالف سفينة البنزين الإسعافية “قيصر”، رغم حصولها على التصاريح الأممية.

وكانت السفينة “قيصر” حصلت على تصريح دخول بعد سلسلة إجراءات، وبعد تفتيشها من قبل لجنة تابعة للأمم المتحدة، قبل أن يوقفها التحالف السعودي.

وأعلنت شركة النفط اليمنية، الأحد الماضي، وصول سفينة المازوت “سيبلاندر سافير” إلى ميناء الحديدة بعد احتجازها لـ88 يوماً لدى التحالف السعودي، فيما لا تزال 3 سفن ‎بنزين محتجزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى