الوطن

ميقاتي تابع مع زواره شؤوناً اقتصادية واجتماعية وزراعية

تابع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في السرايا أمس، شؤوناً اقتصادية واجتماعية وزراعية، مستهلاً لقاءاته  باجتماع مع وزير الزراعة عباس الحاج حسن وتناول البحث شؤوناً تتعلق بوزارته. كما أطلع الحاج حسن رئيس الحكومة على خطة المباشرة بزراعة القمح الطري في عدد من المناطق اللبنانية، منها سهول البقاع وعكار ومرجعيون – الخيام.

واجتمع ميقاتي مع وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار والمنسقة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة في لبنان ومنسقة الشؤون الإنسانية نجاة رشدي في حضور مستشاري ميقاتي سمير الضاهر وزياد ميقاتي. ثم التقى وفداً من نقابة مستوردي الأدوية وأصحاب المستودعات برئاسة كريم جبارة وعضوية كل من محمد مروان حكيم، وليد مروة وأندريه فاضل. واستقبل ميقاتي وفداً من نقابة الطوبوغرافيين المجازين في لبنان برئاسة النقيب سركيس فدعوس، الذي أوضح أن الحديث تناول شؤوناً تتعلق بالنقابة «وبتطبيق القوانين المتصلة بها، في وقت لا يلتزم فيه أحد بتطبيق القوانين».

وأشار إلى «أن المشكلات التي يُعاني منها هذا القطاع كثيرة»، متمنياً على كل الوزارات والإدارات العامة «تطبيق القانون 522/96، وهو الأمر الذي بحثناه مع دولة الرئيس لناحية إضافة بعض النقاط التي تم تعديلها في العام 1999».

ورداً على سؤال عن مضمون القانون الذي أشار إليه، قال «القانون واضح وله أسبابه الموجبة، والمشكلات العقارية والخلافات على المساحات كثيرة جداً، وهي تؤدي في الغالب إلى نزاعات بين المواطنين، بسبب الإهمال وعدم تطبيق القوانين وإعطاء كل ذي حق حقه».

وختم «لقد وضعنا أنفسنا كنقابة بتصرف الدولة اللبنانية في موضوع ترسيم الحدود، إلا أنه مع الأسف تمت الاستعانة بأشخاص من خارج لبنان. من هنا نحن نطالب صراحة بإلغاء القانون المتصل بالطوبوغرافيين إذا كان المعنيون يعتقدون أن لا وجود لطاقات مهنية بيننا».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى