رياضة

تعاون أولمبيّ بين لبنان وقبرص

وقعّت اللجنة الأولمبية اللبنانية ممثلة بنائب الرئيس جاك تامر واللجنة الأولمبية القبرصية ممثلة بالأمين العام أندرياس جيورجيو وبحضور عضو اللجنة الأولمبية القبرصية رئيس الاتحاد القبرصي للقوس والنشاب أندرياس تيو فيلاكتو اتفاقية تعاون وذلك في مبنى الأولمبية القبرصية في نيقوسيا.

وتشتمل الاتفاقية على العديد من العناوين أبرزها:

ـ تبادل زيارات البعثات الرياضية من قبل الاتحادات الرياضية في كلا البلدين وتضم المدربين والمختصين في مجال الثقافة البدنية.

ـ  توجيه الدعوات للاعبين واللاعبات للمشاركة في المسابقات الدولية والأحداث الرياضية التي تقام في كلا البلدين.

ـ تبادل الدعوات للمشاركة في الاجتماعات والمؤتمرات وورش العمل التي تنظّم في كلا البلدين.

ـ التعاون في مجال تبادل الخبرات حول البرامج المختلفة بما فيها رياضة المعوقين والطب الرياضي ومكافحة المنشطات وعلم الإدارة الرياضية.

ـ توحيد المواقف من جانب البلدين في الاستحقاقات الخارجية والأحداث الرياضية العالمية.

وكان سبق مراسم التوقيع على الاتفاقية كلمة من نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جاك تامر عبّر فيها عن بالغ اعتزازه بتوقيع الاتفاقية بين الأولمبية اللبنانية والأولمبية القبرصية، لافتأ إلى أن رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية بيار جلخ كان شرّفه القيام بالتوقيع نيابة عنه شاكراً للجانب القبرصي على حسن التعاون والدعم لإنجاز هذه الخطوة منوّهاً بدور الأمين العام للأولمبية القبرصية على اهتمامه ودعمه آملاً دوام التواصل والشراكة.

من جانبه شكر جيورجيو لتامر على ما أبداه من جهود حثيثة لتوقيع الاتفاقية، مؤكداً ألعمل لمزيد من التعاون بين البلدين الصديقين قبرص ولبنان. تجدر الإشارة إلى أن سريان مفعول الاتفاقية هو لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد برضى الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى