أولى

طهران: سنكشف تفاصيل برنامجنا النووي لدحض الادّعاءات

أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي، أنّ بلاده تنسّق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتسوية ملف المواقع “التي تعتبر مبهمة”.

وقال إسلامي، في معرض رده على مزاعم حول وجود أنشطة نووية إيرانية مشبوهة، إنّ “كل الاتهامات بشأن وجود هذه الأماكن التي قالوا إنّها مبهمة، مبنية على ادعاءات أصدرها الكيان الصهيوني”، مؤكداً أنها ادعاءات “باطلة”.

ولفت إسلامي إلى أنّ مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية “سيزورون إيران قريباً”، مضيفاً أنّ طهران “ستضع تفاصيل برنامج إيران النووي أمام الناس والعالم، من أجل إثبات أنّ الاتهامات الموجهة ضد طهران كاذبة”.

وشدد إسلامي على أن البرنامج النووي لبلاده “سلمي، ولا يتعارض مع ضمانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية”، مشيراً إلى “أننا لا نسعى إلى الخلاف مع الوكالة الدولية بل نريد علاقات طبيعية معها بعيداً عن المعايير المزدوجة”.

كما أفاد إسلامي بأنّ نتائج الأبحاث التي أجرتها منظمة الطاقة الذرية حتى الآن تقوم على “جهود المنظمة الذاتية ومساعي الشباب الإيراني دون مساعدة الآخرين”، مذكراً بأن طهران لا تزال تعاني من وطأة “العقوبات التي يفرضها الاستكبار على تطورنا العلمي”.

ولفت المسؤول الإيراني إلى أنّ الطاقة النووية في بلاده “تمّ استثمارها في إيران، فهي صناعة محلية بالكامل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى