الوطن

قتيل و9 جرحى بانفجار في بنعفول

سقط قتيل و9 جرحى إصابة إثنين منهم خطيرة، نتيجة وقوع انفجار كبير دوّى مع ساعات الفجر الأولى في مبنى مجاور للبلدية بلدة بنعفول قضاء صيدا.

وأفيد أنّ الضحية المتطوع في جمعية «الرسالة للإسعاف الصحي»، علي الرزّ نجل رئيس بلدية بنعفول. وتردّد أن  الانفجار ناتج عن حريق في مقرّ «جمعية الرسالة للإسعاف الصحي» في البلدة، ويوجد بداخله 12 قارورة أوكسيجين تم تخزينها في فترة التصدّي لوباء كورونا وقد أسفر الحريق عن انفجارها ما أدى إلى سقوط قتيل و9 جرحى نقلوا إلى مستشفى الراعي وانهيار المبنى بالكامل وتضرر مبنى البلدية الملاصق له بشكل كبير. وعُرف من الجرحى: حسن كمال الرزّ، محمد علي بدوي، محمود غدار، علي شيبوب، حسن موسى والمفقود علي غندور. وعلى الفور فرض الجيش طوقاً أمنياً.

وشيّعت حركة «أمل» و»كشافة الرسالة الإسلامية» وآل الرزّ وآل شاهين ودرويش وأهالي بلدة بنعفول والجوار، علي الرزّ وتقدم المشيعين ممثل رئيس مجلس النواب نبيه برّي النائب هاني قبيسي، وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن، النواب: أيوب حميد، علي عسيران وميشال موسى، عضو هيئة الرئاسة في حركة «أمل» الدكتور خليل حمدان ورئيس المكتب السياسي جميل حايك ورئيس الهيئة التنفيذية مصطفى فوعاني وعدد من أعضاء المكتب والهيئة وفاعليات تربوية وبلدية واختيارية واجتماعية وحشد من أبناء البلدة والجوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى