الوطن

فضل الله: لتعزيز ثقافة الحوار واحترام التنوّع ونبذ كلّ حالات الاستثمار الديني والطائفي

دعا رئيس “لقاء الفكر العاملي” السيد علي عبد اللطيف فضل الله إلى “تعزيز ثقافة الحوار والعيش المشترك واحترام التنوّع ونبذ كلّ حالات الاستثمار الديني والطائفي الرخيص التي تسقط لبنان كنموذج حضاري وإنساني مميّز”.

كلام السيد فضل الله جاء أثناء رعايته الاحتفال الذي أقيم لمناسبة بلوغ عدد من الفتيات سنّ التكليف الشرعي، وذلك في مجمّع آية الله السيد عبد الرؤوف فضل الله في بنت جبيل التابع لجمعية المبرات الخيرية.

ودعا السيد فضل الله إلى “إطلاق مشروع دولة الإنسان حيث تنتفي عوامل الفساد والتخلف الطائفي والمذهبي والعرقي ويُحفَظ الإنسان في حريته وكرامته وحقوقه ويُصان بتأمين كلّ مقومات الحياة الكريمة”.

وشدّد على “أنّ الحجاب هو مظهر إيماني يعبّر عن مكونات الهوية الإسلامية المنفتحة التي تعتبر المرأة قيمة إنسانية مميّزة تُعنى بصناعة الإنسان وبناء المجتمع”، معتبراً “أنّ الأصوات التي ترتفع داعيةً لإلغاء الحجاب بشكل كامل واعتباره مظهراً من مظاهر التطرف ينمّ عن عنصرية بغيضة وإشكالية معرفية فاضحة وجهل مطبق لحقائق الإسلام وشعائره”.

وحذر السيد فضل الله من “استخدام جسد المرأة كسلعة للترويج التجاري عبر الصناعة الإعلامية الرخيصة مما يساهم في إفراغها من مكوّناتها الأخلاقية والفكرية”، داعياً الأجهزة الرقابية والمؤسسات الدينية إلى “وضع حدّ لحالة التفلت في البرامج التي تسيء إلى كرامة المرأة وتخلّ بالآداب العامة وتساهم في تسويق الرذيلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى