عربيات ودوليات

واشنطن: سندرب الجيش الأوكراني و4 شحنات مساعدات عسكرية باتت لدى كييف

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، أمس، عزمها إعداد دورات تدريبية لأوكرانيا على أنظمة مدفعية هاويتزر التي قدمتها الولايات المتحدة.

ورجح مسؤول في “البنتاغون”، أن تتم عملية تدريب العسكريين الأوكرانيين على هذه الأنظمة في أوروبا الشرقية، كاشفاً أنّ روسيا كانت تستهدف أهدافاً عسكرية في ضربات ضدّ كييف ولفيف في آخر 72 ساعة.

ورأى المسؤول الأميركي أن “روسيا تواصل التحرك في القيادة والسيطرة والمدفعية والعوامل العسكرية الأخرى في منطقة دونباس تحضيراً لشن هجوم”، مضيفاً أنها “أرسلت 11 كتيبة قتالية إضافية إلى أوكرانيا خلال عطلة نهاية الأسبوع”، إلى جانب تنفيذها 200 طلعة جوية فوق أوكرانيا خلال الساعات الأخيرة، تركزت معظمها على ماريوبول.

وزعم المسؤول الأميركي أن “العقوبات الأميركية والأوروبية حدت من قدرة روسيا على إعادة إمداد مخزونات الذخائر الموجهة بدقة”.

 وأضاف: “تقديراتنا بأن روسيا تمتلك الآن 76 كتيبة قتالية داخل أوكرانيا ، بزيادة 11 عن الأسبوع الماضي”.

وتابع أنّ روسيا “تواصل تعزيز قواتها شرق أوكرانيا وجنوبها” ، مشيراً إلى أنه “لم يتبقّ لها وحدات في الشمال بالقرب من العاصمة كييف”.

وأكّد المسؤول الأميركي وصول 4 طائرات من المساعدات العسكرية من حزمة الـ800 مليون دولار إلى المنطقة مساء الأحد الماضي، لافتاً إلى إن هناك طائرة خامسة ستصل خلال ساعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى