رياضة

دافيدوفيتش يقفز 19 مركزاً في التصنيف العالميّ

صعد الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش، الذي خسر أول نهائيّ له في بطولة للأساتذة، في مونت كارلو، أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، 19 مركزاً في التصنيف الجديد للاعبي التنس المحترفين الصادر أمس الاثنين، ليرتقي للمرتبة الـ27 عالمياً. ولم يشهد التصنيف أي تغيير في المراكز الـ14 الأولى، حيث يتصدّر الصربي نوفاك ديوكوفيتش الجدول، رغم توديعه للبطولة مبكراً على يد دافيدوفيتش بالتحديد. ويحلّ الروسي دانييل ميدفيديف وصيفاً، بعدما لم يستطع المشاركة في البطولة، جراء الحظر المفروض على اللاعبين الروس بسبب غزو بلاده لأوكرانيا، وخلفه الألماني ألكسندر زفيريف. وتباعاً يحلّ الإسباني رافائيل نادال رابعاً، والذي لم يشارك في الأسابيع الأخيرة بسبب مشكلات بدنيّة، وخلفه تسيتسيباس، الذي تمسّك بترتيبه الخامس بعد احتفاظه بلقب مونت كارلو، ليعدّ سادس لاعب يتوّج باللقب مرتين. ويحتل الإيطالي ماتيو بيريتيني الترتيب السابع، وخلفه النرويجي كاسبر رود ثم والروسي أندري روبليف، في حين يأتي الكندي فيليكس أوج ألياسيم تاسعاً، ثم البريطاني كاميرون نوري عاشراً.

وعلّق دافيدوفيتش (22 عاماً) على انتصاراته في الفترة الأخيرة: “تغلبت على عدد من اللاعبين الجيدين، وهذا يمنحني مزيداً من الثقة، كما يمنحني شعوراً بأنني قادر على التغلب على أي لاعب، لا أدري ما سيحدث وإذا كنت سأحقق مزيداً من الانتصارات، لكنني الآن أثق كثيراً في نفسي، أنا فخور بما فعلته، أريد الاستمتاع واستغلال كل هذا”. وأضاف: “كان أفضل أسبوع في مسيرتي، قضيت تجربة رائعة وتغلبت على لاعبين كبار كنوفاك ديوكوفيتش”.
وعبّر الإسباني عن امتنانه لمدربه الذي يعمل معه منذ ما يزيد عن 11 عاما: “أدين له بكل شيء، بدونه لم أكن لأصبح لاعب تنس، علمني أن أكون محترفاً وهو مَن يقودني منذ سنوات، نحن نتواصل معاً كثيراً داخل وخارج الملعب”. ومن المنتظر أن يلعب دافيدوفيتش الأسبوع المقبل في بطولة برشلونة، وفي هذا السياق اختتم تصريحاته قائلاً: “أريد المشاركة في جميع المنافسات التي تقام في إسبانيا لأن المنافسة أمام شعبي تحفزني كثيراً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى