رياضة

العهد بطلاً للدوريّ بفوزه على التضامن برباعيّة وشباب البرج يحقق فوزاً ثميناً على الساحل

حقق العهد فوزاً كبيراً على حساب التضامن صور بنتيجة (4-0)، على ملعب صور البلدي ضمن منافسات الجولة السابعة من سداسية الأندية الأوائل لدوري الدرجة الأولى اللبناني. وعقب فوز العهد إلى جانب تغلّب الأنصار على البرج (2-0)، يكون “الأصفر” قد حسم لقب الدوري مبكراً، وتحديداً قبل 3 جولات من النهاية. وبذلك، رفع العهد رصيده إلى 46 نقطة في الصدارة، في حين تجمّد رصيد التضامن صور عند 17 نقطة في المركز السادس. وشهدت المباراة بداية عهداوية قوية في الدقيقة (8)، حيث حصل حسين منذر على ركلة جزاء نفذها أحمد العكايشي ببراعة. وسجل العهد هدفاً رائعاً عبر حسين منذر، عقب تمريرة من محمد حيدر راوغ بها منذر الدفاع وسجل في شباك محمد سنتينا في الدقيقة (54). وأضاف العهد الهدف الثالث في الدقيقة (66) بعد ركلة حرة نفّذها محمد حيدر وحوّلها أحمد العكايشي إلى سرور سجلها في الشباك. وأخيراً، سجل العهد الهدف الرابع في الدقيقة (82) عبر أحمد زريق إثر تمريرة من حسن سرور حوّلها زريق مباشرة في الشباك.

من جانبه، اقترب شباب البرج من حسم مقعده ضمن سداسيّ النخبة، بفوزه على جاره شباب الساحل بنتيجة 2-1، وذلك في المباراة التي جمعتهما عصر أمس على ملعب العهد، ورفع شباب البرج رصيده إلى 18 نقطة، في المركز الخامس، بينما تجمّد رصيد شباب الساحل عند 26 نقطة، في المركز الرابع. وشهدت المباراة تسجيل هدف أول لشباب البرج، عبر حسن القاضي، إثر تمريرة من حسين عواضة في الدقيقة 25. وأضاف شباب البرج الهدف الثاني في الدقيقة 37، من ركلة حرة. ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول شباب الساحل العودة إلى أجواء اللقاء، إلا أن عودته جاءت متأخرة في الدقيقة 91، عبر كريستيان اوبيزور الذي سجل هدف تقليص الفارق، لتنتهي المباراة (2-1).
وعلى ملعب جونيه البلدي، حقق الأنصار فوزاً مثيراً على حساب البرج، بنتيجة (2-0)، ليرفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد البرج عند 36 نقطة في المركز الثاني لتنتهي آماله بالمنافسة على اللقب. وسجل المدافع إيشاكا ديارا الهدف الأول للانصار في الدقيقة (55)، ثم سجل حمزة حسين الهدف الثاني للأنصار في الدقيقة (90+4).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى