أولى

الحوثي يكشف عن إنجاز جديد في الصناعات الدفاعية

كشف عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، أمس، عن إنجاز جديد في مجال الصناعات العسكرية.

ونشر الحوثي عبر حسابه في «تويتر» مقطع فيديو يظهره خلال قيادة مدرعة أمنية من نوع «بأس»، التي دخلت الخدمة في صفوف القوات التابعة لحكومة صنعاء حديثاً.

وذكر موقع «26 سبتمبر» التابع لوزارة الدفاع اليمنية في صنعاء أنّ «المدرعة العسكرية الأمنية صناعة يمنية 100%».

وكان قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي أكد، في 25 آذار/مارس الماضي، أنّ «قطاع التصنيع الحربي مزدهر وواعد جداً»، مضيفاً أنّ اليمن «سيكون من الدول المنتجة للسلاح».

على صعيد آخر، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أنها لا تملك معلومات أو رد فعل حيال تقارير تحدثت على أن الرياض أجبرت الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي على التنحي.

وفي سياق متصل، اتهمت منظمتا «مواطَنة لحقوق الإنسان» و»هيومن رايتس ووتش» قوات التحالف السعودي بانتهاك قوانين الحرب.

ولفتت المنظمتان، في تقرير حديث، إلى تنفيذ التحالف غارات ضد المدنيين في اليمن خلال العام الحالي، في انتهاك لقوانين الحرب، من بينها سلسلة غارات قام بها التحالف، الذي تقوده السعودية، أواخر كانون الثاني/ يناير 2022، أدت إلى مقتل نحو 80 مدنياً، بينهم ثلاثة أطفال، وإصابة 156 بينهم طفلان.

وشدّدت على أن «الهجمات الأخيرة تؤكد الحاجة الملحة للسعي إلى المساءلة عن الانتهاكات الحقوقية وجرائم الحرب في اليمن من خلال الملاحقات القضائية»، داعية إلى  «تشكيل لجنة تحقيق دولية جديدة تحل محل لجنة التحقيق التي فوضتها الأمم المتحدة، وانتهت ولايتها في تشرين الأول/ أكتوبر 2021».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى