رياضة

أخبار اللاعبين والأندية

ـ شهدت دورة بلدية برج البراجنة الرمضانيّة الرابعة للاعبين القدامى مباراة قمّة بكل ما للكلمة من معنى، جمعت بين فريقي الغبيري وبيروت، وانتهت تعادليّة (2 ـ 2)، وتابعها عدد كبير من نجوم الزمن الجميل تقدّمهم سهيل رحال وجمال الخطيب وعبد القادر خير وحسين فرحات وعبدالله سعد وحافظ جلول وعمر إدلبي وعماد مرتضى وحسن الراعي وعلي دمشق وفيصل وزنه ومحمد بري وغيرهم، وقبل دقائق على نهايتها سجّل عماد الميري هدف التعادل لفريقه بطريقة أوروبية، استحق التصفيق من جميع الحاضرين، الجدير ذكره أن الفريقين ضمنا تأهلهما إلى المربع الذهبي، وكذلك حال فريق قدامى البرج، فيما احتدمت المنافسة على البطاقة الرابعة بين فريقي الراسينغ والبقاع. هذا، وسيخوض الغبيري غداً الجمعة مباراته الخامسة أمام العهد قبل أن يختتم مبارياته الإثنين المقبل بلقاء قدامى البرج.

ـ التحق خالد تكجي، نجم فريق النجمة بتمارين فريقه الجماعية، وذلك بعدما توقف عن التمارين لأسبوعين بداعي الإصابة. وكان تكجي قد أصيب وغاب عن مواجهتي الصفاء والإخاء الأهلي عاليه الأخيرتين.

وقال النجمة في بيان رسميّ نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن اللاعب سيشارك في تمارين الفريق على أن تكون مهمة إشراكه في باقي مباريات الدوري بيد الجهاز الفني. وأكد النادي النبيذيّ أن خالد سيعمل على رفع جاهزيته البدنية بعد توقفه عن التمارين مؤخراً.

وسيلتقي النجمة بمواجهة سبورتينغ عصر الأحد المقبل على ملعب أمين عبد النور في بحمدون ضمن منافسات الجولة الثامنة من سداسية الأندية الأواخر لدوري الدرجة الأولى اللبناني. ويحتلّ النجمة المركز الثامن في سلم ترتيب الدوري برصيد 23 نقطة.

ـ حقق منتخب ناشئات لبنان لكرة القدم المركز الثالث في البطولة التطويرية للكرة النسوية التي أقيمت في مالطا.  وكان لبنان قد فاز على مالطا بنتيجة 3-0 ثم خسر بنتيجة 4-0 أمام أيرلندا ثمّ خسر بنتيجة 1-0 أمام تركيا في المباريات التي جرت على ملعب سنتنيري ستاديوم.

 وتعتبر هذه البطولة بمثابة محطة مهمة لناشئات لبنان تحضيراً لبطولة غرب آسيا للناشئات التي ستقام في تشرين الأول المقبل. وأكد آغوب دمريجيان المدير الفني لمنتخب ناشئات لبنان أن البطولة كانت محطة مهمة جداً لمعرفة مدى تطوّر الفريق.  لافتاً إلى أن لبنان شارك بمنتخب معدل أعماره أقل من كل المنتخبات المشاركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى