رياضة

مدافع ليستر سيتي فوفانا يُحرج لاعباً إسرائيلياً

ردّ الفرنسي ويسلي فوفانا، مدافع فريق ليستر سيتي الإنكليزي، على سخرية الإسرائيلي عيران زهافي، مهاجم فينورد روتردام الهولندي. ففي 15 أيار من العام الماضي، رفع فوفانا مع زميله حمزة شودهري في ليستر العلم الفلسطيني في ملعب ويمبلي تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وذلك عقب الفوز على تشيلسي بهدف نظيف في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، حيث تزامنت المباراة مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. ولم يرق هذا الموقف لزهافي، الذي أعاد مشاركة الصورة بعد أن قام بطمس العلم الفلسطيني بالإسرائيلي كنوع من السخرية من اللاعبين.

وتقابل الفريقان (ليستر سيتي وفينورد) ضمن منافسات الدور ربع النهائي من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، حيث نجح الفريق الهولندي يوم 7 نيسان 2022، في العودة بنتيجة التعادل السلبي من ملعب «كينغ باور».

 لكن ليستر سيتي نجح في قلب تأخره إياباً على ملعب فيليبس يوم 14 نيسان 2022، بهدف زهافي إلى فوز بهدفين، أحرزهما جيمس ماديسون وريكاردوا بيريرا. واستغل فوفانا هاتين المباراتين، ووصول فريقه إلى الدور نصف النهائي على حساب فينورد، للردّ على سخرية زاهافي.

ونشر المدافع الفرنسي صورة عبر خاصية «الستوري» على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام» تجمعه مع زاهافي، ووضع عليها علم فلسطين وأرفقها بقبلة، كنوع من السخرية من زهافي. ويظهر العديد من اللاعبين في أوروبا التضامن مع فلسطين و»العداء» لـ»إسرائيل» سواء بحمل العلم الفلسطيني، أو التعليقات ضد الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى