رياضة

بعد «مدّ وجزر» بأعصاب غوارديولا السيتي يتفوّق على ريال مدريد 4 ـ 3

تغلّب فريق مانشستر سيتي على ضيفه ريال مدريد بنتيجة (4-3) في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء الماضي، وذلك في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ووقّع على رباعيّة أصحاب الأرض كل من النجم البلجيكيّ كيفين دي بروين، والبرازيلي غابرييل جيسوس، والإنكليزي فيل فودين، والبرتغالي برناردو سيلفا في الدقائق (2، 11، 53، 74) على الترتيب.

في حين أحرز المهاجم الفرنسي كريم بنزيما هدفين لفريق ريال مدريد الأول والثالث في الدقيقتين (33، و82 من ضربة جزاء)، وتكفل زميله الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 55 من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب «الاتحاد».

وستقام مباراة الإياب الفاصلة بين ريال مدريد ومانشستر سيتي يوم الأربعاء 4 أيار المقبل، على ملعب «سانتياغو برنابيو» في العاصمة الإسبانية مدريد.

وخلال اللقاء، قام مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، بردّ فعل مثير عندما سجل كريم بنزيما، ركلة جزاء للريال بكل «برودة»، ففي الدقيقة 82 كانت النتيجة تشير إلى تقدم السيتي 4-2، فاحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة الريال إثر لمس الكرة يد المدافع الإسباني إيميريك لابورت، فتوجّه بنزيما لتنفيذ الركلة، لكن جماهير الريال كانت مشدودة وعلى أعصابها لأن المهاجم الفرنسي كان قد أضاع ضربتي جزاء في غضون خمس دقائق خلال المباراة الأخيرة لفريقه في «الليغا» ضد أوساسونا.

ولكن بنزيما فاجأ مشجعي فريقه وحتى غوارديولا، ببرودة أعصابه وهدوئه، حيث سدّد الركلة على طريقة «بانينكا»، لتستقر الكرة على يمين حارس مانشستر سيتي الذي ارتمى في الجهة المعاكسة.

وعبّر غوارديولا عن غضبه من الأنانية التي لازمت لاعبه رياض محرز الذي آثر تسديد إحدى الكرات ولم يمرر لزميله غير المراقب فيل فودين (د26).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى