أخيرة

اتحاد الكتاب العرب يعلن نتائج مسابقتيه لأدب الشباب لعام 2021 القدس هي المحور في مجالات الشعر والقصة والخاطرة والمسرح

نظم اتحاد الكتاب العرب في مقرّه في دمشق فعالية بمناسبة يوم القدس العالمي بالتعاون مع مؤسسة أرض الشام أعلن من خلالها أسماء الفائزين بمسابقتيه لأدب الشباب لعام 2021، والقدس هي المحور في مجالات الشعر والقصة والخاطرة والمقالة والمسرح.

وجاءت نتائج مسابقة الأدباء الشباب في مجال الشعر بالمركز الأول محمد ماجد الخضر وفي الثاني أحمد زيد وتقاسم المركز الثالث إبراهيم منصور وعبد السلام الصبره، أما في مجال القصة فجاء أولاً أسامة إبراهيم وثانياً جلنار سليمة وفراس محمد الحسين، فيما جاءت ثالثاً آلاء ياسين دياب.

أما في جائزة يوم القدس العالمي ففاز بمسابقة الشعر يامن أحمد الساعاتي وفي القصة كل من فينوس الحسن وريم حكمت برهوم، وفي الخاطرة تقاسم المركز الأول شذى كامل خليل وعبد الرحمن إبراهيم عبدو شومان ووسام الحسن، في حين حجبت جائزة المسرح مع تنويه لجنة التحكيم بمسرحيّة (معشوقتان لرجل واحد) لعلاء العبيد.

كما أطلق اتحاد الكتاب خلال الفعالية كتاب الاقتصاد المقاوم طريق التحرير الحالة الفلسطينيّة أنموذجاً تضمن إشراف رئيس الاتحاد الدكتور محمد الحوراني ومشاركة المؤلفين علي بدوان ومالك صقور وبسام عليان وعمر محمد جمعة ومصطفى الكفري وجودت صقر الدكر وعمر المقداد ومحمد البحيصي وعدنان عويد وعوض سعود عوض ومحمد بلال أحمد حبيب.

وأوضح الحوراني في كلمة له أن كتاب الاقتصاد المقاوم يتناول أهميّة تكوين اقتصاد ذاتيّ يستطيع الوقوف في وجه التحديات التي تواجهنا كعرب والاعتماد على اقتصاد وطنيّ مقاوم يعتمد على دعم مختلف الوحدات الإنتاجيّة.

وأشار الحوراني إلى أن الهدف الذي يسعى الاتحاد لتحقيقه من خلال إطلاق المسابقات الأدبية هو دعم الجيل الشاب ليبلغ المكانة التي يستحقّ في الأدب والثقافة.

بدوره قال توفيق أحمد نائب رئيس اتحاد الكتاب إن مسابقة الأدباء الشباب على مستوى سورية هي خلاصة نشاطات قامت بها الفروع في المحافظات، حيث شكّلت لجنة مركزية درست النتاجات المرشّحة من كل فرع لتأمين أعلى درجات الدقة والشفافيّة تشجيعاً لأصحاب المواهب الأكثر تميزاً.

في حين عبرت فلك حصريّة عضو لجنة التحكيم ورئيسة تحرير مجلة الموقف الأدبيّ عن أهميّة استقطاب الفائزين بالمسابقات الأدبيّة ودعمهم ومنحهم فرصاً لإظهار مواهبهم.

من جهته لفت باسل الدنيا مدير مؤسسة أرض الشام إلى أهميّة التعاون مع الاتحاد في مجال الثقافة نظراً لأهميّة خلق جيل من الأدباء الشباب يؤمن بالمقاومة ويكرّس قضيّتها في أدبه.

وأوضح الدكتور محمد البحيصي مدير مؤسسة الصداقة الفلسطينية الإيرانية أن كتاب الاقتصاد المقاوم يحمل دلالات كثيرة على ضرورة تغيّر الواقع وخلق اقتصاد مقوّم يتمكن من الوقوف في وجه المؤامرات.

وقد أدار اللقاء الدكتور جهاد بكفلوني عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب، حيث عرف كل المشاركين فيه، كما ألقى عدد من الفائزين مقتطفات من نصوصهم داعين في معظمها إلى الثبات والوقوف بوجه الإرهاب والتمسك بالمقاومة لاسترداد الحقوق.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى