أخيرة

طلاب لبنانيّون شاركوا في مسابقة المعرفة العامة ليوم أوروبا

شارك 32 طالباً وطالبة من ثماني مدارس خاصّة ورسميّة من جميع أنحاء لبنان يوم الاثنين 9 أيار في مسابقة للاحتفال بيوم أوروبا، إذ يصادف عام 2022 العام الأوروبيّ للشباب.

حضر الاحتفال المدير العام لوزارة التربية والتعليم العالي في لبنان عماد الأشقر وشارك فيه سفير الاتحاد الأوروبيّ في لبنان رالف طراف، الذي رحّب في كلمته الافتتاحية بالطلاب، وعبّر عن سعادته «بلقاء الشباب اللبناني وجهاً لوجه بيوم أوروبا، وذلك بعد سنتين من الغياب القسريّ الذي أرسته جائحة كورونا».

وتضمنت المسابقة، كما أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان التي نظمتها، والتي جرت على مدرج بيار أبو خاطر في بيروت، «مواضيع مثل الفن، الأدب، التاريخ، الجغرافيا والرياضة، وكان هذا اليوم مناسبة فريدة من نوعها للطلاب لاكتساب معلومات ومعرفة حول مؤسسات الاتحاد الأوروبي وتطوره، بالإضافة إلى الدول الأعضاء الّتي يتكون منها الاتحاد».

ولفتت البعثة في بيان، الى أن مسابقة «يوم أوروبا» ساهمت في «تسليط الضوء على أهمية لبنان كجار وشريك للاتحاد الأوروبي، إذ يشترك معه في علاقات ثقافية واقتصادية عميقة».

بدأت المسابقة مع الطلاب الذين تقسموا الى أربع مجموعات مؤلّفة من ثمانية أشخاص، كلّ واحدة منها تجيب على 15 سؤالاً متعدد الخيارات، مع تقدم الفائزين من كل مجموعة إلى الجولة الثانية.

أثناء الجولة الثانية، كان المطلوب من الطلاب الإجابة على الأسئلة بأسرع وقت ممكن، وفازت فيها سيما جدايل من انترناشونال سكول الكورة، بعد أن أجابت على أكبر عدد من الأسئلة.

انتهى الحدث بتوزيع الجوائز وبحفل كوكتيل.

ويتم الاحتفال بيوم أوروبا في 9 أيار من كلّ عام للاحتفال بالسلام والوحدة في أوروبا، كما يُصادف هذا التاريخ إعلان «شومان التاريخي» الذي أرسى أول شكل من أشكال التعاون السياسي بين الدول الأوروبية، ويعتبر هذا الإعلان حجر الأساس لما يُعرف اليوم بالاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى