رياضة

سباق «قراري» لمسافة 10 كلم في قلب جونيه

تنظّم جمعية «قراري» من خلال مبادرة «Run to Rise» سباقها للركض لمسافة 10 كلم في جونيه برعاية الاتحاد اللبناني لألعاب القوى، وبالتعاون مع بلدية جونيه والجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا.

السباق الذي سيقام في 29 أيار الحالي، سيتضمّن ايضاً سباقاً للمرح لمسافة 5 كلم من أجل تشجيع اكبر عددٍ ممكن من محبي رياضة الركض والعائلات والأولاد للمشاركة فيه، خصوصاً ان عائدات هذا السباق ستذهب إلى جمعية «Tamanna» التي تعمل على تحقيق أحلام الأطفال الذين يعانون من أمراضٍ صعبة.

وفي قلب مدينة جونيه التاريخية سيشكّل سباق الـ 10 كلم وسباق الـ 5 كلم فرصةً احتفالية لمحبي هذه الرياضة، وعلى رأسهم العداؤون الذين ينتمون الى الأندية اللبنانية حيث سيستفيدون من مسار السباق السريع لتحدي أنفسهم وتحسين أرقامهم في المسافة الأطول. هذا وسيترافق الحدث مع العديد من النشاطات الترفيهية، وهو الذي بدأت الجمعية في الإعداد له منذ أشهر عبر برامج تدريبية لمجموعات العدائين بإشراف مدربين متخصصين في بيروت، ضبية، عاليه وجونيه.

علماً ان مبادرة «Run to Rise» حدّدت ثلاث حصص تدريبية اسبوعية مجانية لجميع العدائين والعداءات من مختلف الأعمار لكي يكونوا في جهوزيةٍ تامة للسباق المرتقب.

وتستمر عملية التسجيل لهذا السباق عبر جميع فروع Malik’s في لبنان وعبر موقع ihjoz.com، وهي تُقفل في 17 الشهر الحالي، حيــث يحصل كل مشترك على الرقم الخاص به ومــيدالية تذكارية وصور خاصة بمشــاركته، ووجبة الفطور، إضافةً الــى كؤوسٍ للفائزين بالمركز الأول.

وقالت رئيسة جمعية «قراري» والمسؤولة عن مبادرة Run to Rise» السيدة سوسن خنافر أن هذا السباق يشكّل مرحلةً جديدة في تاريخ الجمعية «اذ أننا نسعى لنلعب دوراً أساسياً في المساعدة في هذا المجتمع حيث تصعب الأوضاع فيه أكثر فأكثر».

وأضافت: «السباق المقبل يشكّل نقلة نوعية في ما خصّ السباقات التي قمنا بتنظيمها في الأعوام القريبة الماضية، وهو يساهم ايضاً في تعزيز ثقافة الركض التي بدأنا نلمسها بقوة في لبنان والدليل على ذلك هو الإقبال الكبير للعدّائين والعداءات الذين يريدون المشاركة في السباق المقبل، وهم الذين يطلبون منا زيادة عدد السباقات خلال السنة، وهي مسألةٌ نعمل عليها بحسب ما تسمح الظروف».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى