رياضة

تأهل أتلتيكو مدريد إلى دوري «الأبطال»

ضمن أتلتيكو مدريد تأهله إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه، بنتيجة 2-0، على مضيفه إلتشي، ضمن منافسات المرحلة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل ثنائية الأتلتيكو، البرازيلي ماتيوش كونيا، والأرجنتيني رودريغو دي بول، في الدقيقتين 27 و61 على الترتيب. وقبل مرحلتين من نهاية الموسم، رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 67 نقطة في المركز الثالث بالدوري الإسباني، متقدّما بست نقاط عن ريال بيتيس الخامس، ولكنه ضمن مشاركته في المسابقة القارية الأم حتى في حال خسارته آخر مباراتين بفضل تفوقه في المواجهتين المباشرتين على بيتيس.  وتتأهل أربعة أندية إسبانية إلى مسابقة دوري الأبطال، وضمن في وقت سابق كل من ريال مدريد، الذي ضمن أيضاً التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، ووصيفه برشلونة، تأهلهما للمسابقة القارية إضافة إلى أتلتيكو، بينما تقتصر المنافسة على البطاقة الرابعة بين إشبيلية الرابع برصيد 66 نقطة، وبيتيس الخامس مع 61 نقطة.

وسيحل إشبيلية ضيفاً على أتلتيكو في المرحلة ما قبل الأخيرة ويختتم الموسم على أرضه ضد أتلتيك بلباو، أما بيتيس فيستقبل غرناطة قبل أن يحلّ ضيفاً على ريال مدريد ختاماً، لمعرفة من سيرافق قطبي مدريد وبرشلونة إلى دوري الأبطال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى