الوطن

برّي أمام وفود شعبية حاشدة أمّت المصيلح: لتحويل الاستحقاق الانتخابي إلى استفتاء على الثوابت الوطنية

جدّد رئيس مجلس النواب نبيه برّي أمام وفود شعبية  أمّت قاعة أدهم خنجر في المصيلح، التأكيد أن استحقاق الانتخابات النيابية غداً “هو الأخطر في تاريخ لبنان المعاصر وهو أيضاً الأهمّ منذ اتفاق الطائف”، داعياً “الناخبين اللبنانيين خصوصاً أبناء الجنوب، إلى تحويل هذا الاستحقاق إلى يوم للاستفتاء على الثوابت الوطنية وخصوصاً ثوابت الوحدة والعيش المشترك”.

وذكّر بـ”السياسة العدوانية الإسرائيلية المتواصلة اليوم في فلسطين وبالمجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق لبنان ولا سيما في عام 1985 في حومين التحتا، وعامي 1995 و1996 في النبطية الفوقا بحق عائلتي آل بدير وآل العابد، وفي قانا والمنصوري وسحمر”، مشدداً على “وجوب تحويل يوم الخامس عشر من أيار إلى يوم للاستفتاء على الوحدة وعلى حفظ خيارات لبنان بالمقاومة وصون العيش المشترك وتضحيات الشهداء التي أثمرت تحرير الأرض والإنسان”.

وكان الرئيس برّي استقبل، مع انتهاء المرحلة الثانية من الانتخابات النيابية والمخصّصة لتصويت الموظفين الإداريين، وزير الصحة السابق الدكتور محمد جواد خليفة حيث جرى بحث للأوضاع العامّة وآخر المستجدات ومنها استحقاق الانتخابات النيايبة.

 كما  التقى وفداً من فاعليات بلدة قانا ووفداً من بلدة صريفا قضاء صور. واستقبل أيضاً، عائلة مصطفى زبيب الذي قضى في حادثة الطيونة، ووفداً شعبياً كبيراً من بلدة كفرحتى، ضم رئيس وأعضاء المجلس البلدي وممثلين عن عائلاتها وفاعلياتها الكشفية والثقافية والتربوية والسياسية واللجنة الانتخابية للائحة “الأمل والوفاء” في البلدة وشُعبة حركة “أمل” في كفرحتى. وعاهد الوفد الرئيس برّي أن “تبقى البلدة كما عهدها وفيّة لخط المقاومة والتنمية والتحرير”.

 واستقبل رئيس المجلس وفداً شعبياً حاشداً من بلدة كفرملكي في إقليم التفاح، ضمّ ممثلين عن عائلات البلدة والمجلس الاختياري وفاعلياتها الاغترابية والأهلية والكشفية واللجنة الانتخابية للائحة “الأمل والوفاء” وسط هتافات التأييد والمبايعة لرئيس مجلس النواب ودعم مسيرة التنمية والتحرير والمقاومة.

 ثم استقبل وفداً شعبياً من بلدة كفردونين، بحضور رئيس وأعضاء المجلس البلدي والاختياري وفاعليات البلدة الكشفية والحركية ووفداً حاشداً من بلدة حومين التحتا برئاسة إمام البلدة الشيخ أحمد حمدان وفاعلياتها الثقافية والتربوية والكشفية وممثلين عن عائلاتها. وقد ألقى إمام البلدة كلمة نوّه فيها بجهود الرئيس برّي في تعزيز مناخات الوحدة وتحقيق التنمية. كما ألقى الشاعر راضي عيسى قصيدة مُهداة للرئيس برّي ولخط المقاومة والتنمية والتحرير والشهداء.

 كذلك استقبل وفداً كبيراً من بلدتي ميفدون والنبطية الفوقا ضمّ فاعلياتهما البلدية والاختيارية والطبية والاغترابية وممثلين عن عائلات البلدتين.

 على صعيد آخر، أبرق  الرئيس برّي إلى رئيس جمهورية ساحل العاج الحسن واتارا، معزياً بوفاة رئيس الجمعية الوطنية في ساحل العاج أمادو سماهورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى