رياضة

العهد «القوي» يتوّج بحضور جمهوره في جونيه

أسدلت أمس، الستارة على الموسم الكروي الأطول بتاريخ لبنان، حيث سلم المهندس هاشم حيدر، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم، هيثم فاعور، قائد فريق العهد، كأس الدوري اللبناني، عقب نهاية الجولة الأخيرة من البطولة فور انتهاء المباراة التي جمعت العهد مع البرج بنتيجة 2 ـ 0 على ملعب جونيه البلدي وأمام حشد كبير من الجماهير العهداويّة تقدّمها رئيس النادي تميم سليمان وأمين سرّه محمد عاصي. مع الإشارة إلى أن العهد، كان قد ضمن تتويجه باللقب قبل 4 جولات من نهاية البطولة. 
الفوز رفع رصيد العهد إلى 53 نقطة، فيما تجمد رصيد البرج عند 37 نقطة.
ميدانياً، جاء الشوط الأول سلبياً رغم محاولات الفريقين المستمرة على المرمى؛ حيث جاءت أخطر تسديدات البرج في الدقيقة (35) عبر عباس عطوي أونيكا بكرة فوق المرمى من ركلة حرة مباشرة. ومع انطلاق الشوط الثاني هدد العهد، مرمى البرج في عدة مرات حيث نجح محمد ناصر في تسجيل الهدف الأول للعهد بالدقيقة (66). وفي الدقيقة (86) سجل العهد الهدف الثاني بعد تمريرة بينية من علي حديد حولها إلى محمد ناصر الذي راوغ دفاعات البرج، ومرر لأحمد زريق المنفرد تماماً ليسجل هدف تعزيز الفوز. وعقب نهاية المباراة كرم الاتحاد اللبناني لكرة القدم الحكم الدولي محمد درويش الذي أعلن اعتزاله اللعبة والتحكيم.

ومن ملعب جونيه، توجّه العهد وجمهور إلى ملعبه على طريق المطار حيث احتفل باللقب الثامن على طريقته الخاصة.

من جهة ثانية، أنهى شباب الساحل موسمه بالفوز على مضيفه التضامن صور بنتيجة 4 ـ 1. على أن تقام المباراة النهائية للموسم بتاريخ 4 حزيران بين الأنصار المنشغل باستحقاقه الآسيوي وشباب البرج الذي بدأت الإشاعات تلاحقه لجهة نيته بالانسحاب من دوري الدرجة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى