رياضة

الأنصار يخسر أمام جبلة في آخر دقيقة والكويت يتصدّر المجموعة في المسابقة

خسر فريق الأنصار اللبناني أمام شقيقه جبلة السوري، بنتيجة (1-0)، على ملعب السيب ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي. ويدين جبلة بالفضل في الفوز لنجمه حسين جويد الذي سجل الهدف الوحيد عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة وبالتحديد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع. وبهذا الفوز، جمع فريق جبلة أول ثلاث نقاط بعد خسارته في الجولة الأولى أمام السيب العماني 1-0. في المقابل، توقف رصيد الأنصار عند نقطة واحدة جمعها من تعادله في الجولة الماضية مع الكويت الكويتي بنتيجة 1-1. وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة الأولى تغلب الكويت على السيب بنتيجة 2-1.

وفي إضاءة على الأسباب التي حالت دون فوز الأنصار وتقديمه المستوى المعهود، نقرأ الآتي:

ـ غياب الهجوم : غاب عن الأنصار المهاجم الصريح، حيث كان واضحا أنه نقطة ضعف الفريق الأخضر في الاستحقاق الآسيوي. واعتمد الأنصار على الدفاع من خلال التعاقد مع المالي إيشاكا ديارا، ولم يول اهتماماً للهجوم.

ـ تواضع مستوى الوسط : على غرار ما قدمه بالدوري، فقد انطبق المستوى الفني المتواضع للأنصار في وسط الملعب على شكل الفريق آسيوياً. وسيطر جبلة على معظم مجريات الشوط الأول، قبل أن يدخل الأنصار في الشوط الثاني بنفس هجوميّ مع دخول محمد حبوس.

ـ التحضير المتواضع: انعكست الصورة المهزوزة  لواقع الدوري اللبناني على مستوى الأنصار آسيوياً، حيث كان التحضير متواضعاً بسبب عوامل توقف الدوري. علاوة على المشاكل المالية والاقتصادية التي تمر بلبنان والتي انعكست على صورة الفريق وتحضيره.

هذا، وستقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم غدٍ الثلاثاء، فيلتقي الأنصار مع السيب، وجبلة مع الكويت، على أن يتأهل إلى ما قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث. وأصبح ترتيب المجموعة الأولى بعد نهاية الجولة الثانية كالآتي:

1 ـ الكويت الكويتي برصيد 4 نقاط.

2 ـ السيب العماني برصيد 3 نقاط.

3 ـ جبلة السوري برصيد 3 نقاط.

4 ـ الأنصار اللبناني برصيد نقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى