الوطن

الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين نظمت مهرجان «حتماً عائدون» في العديسة وقطاع غزة معاً.. بحضور وفد من «القومي» والمتحدّثون أكدوا أن نهاية الاحتلال قريبة جداً ومَن يُسقط فلسطين من وجدانه يسقط

نظّمت الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين، مهرجاناً في كلّ من بلدة العديسة ـ جنوب لبنان، وقطاع غزة ـ فلسطين المحتلة، احتفالاً بانتصارات أيار تحت عنوان “حتماً عائدون».

حضر الاحتفال في العديسة وفد مركزيّ من الحزب السوري القومي الاجتماعي ضم ناموس المجلس الأعلى سماح مهدي والعميد مسؤول الملف الفلسطيني وهيب وهبي وناموس عمدة التنمية الإدارية رامي شحرور.

افتتح الاحتفال بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ثم كانت كلمة لمنسق عام الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين يوسف عباس الذي قال إنّ “معركة سيف القدس فرزت حلف القدس وحلفاء فلسطين الحقيقيّين”. وأضاف عباس “المهرجان واحدٌ في مكانين لتّأكيد وحدة الساحات وأنّ تحرير جنوب لبنان عام 2000 أسّس لزمن الانتصارات وآخرها انتصار سيف القدس”. وشدّد عباس على أننا “نلتقي اليوم في جنوبين محررين في فلسطين ولبنان، لنوجّه تحية دعم لإخواننا المرابطين في فلسطين، ونقول لهم إننا منكم نستمدّ العزيمة”.

بدوره، أكّد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، سهيل الهندي، من قطاع غزّة، أنّ “فلسطين ليست وحدها اليوم في ظل وجود محور مقاومة تعهّد بعدم تركها”، مضيفاً أنّ “المقاومة تراكم القوة وعهدنا ألا نترك المقدسات استعداداً للمعركة الفاصلة”.

وأشار الهندي إلى أنّ “برميل البارود سيتفجّر في وجه المحتل والمقاومة أيديها على الزناد”، لافتاً إلى أنّ “المقاومة لن تنسى دماء الشهداء وستواصل الطريق، وستخرج العدو الإسرائيلي يجر ذيول الخزي والعار من فلسطين”.

وشدّد الهندي على أننا “نعدّ العدّة ونعمل فوق وتحت الأرض بكل إمكانياتنا وسنواجه الاحتلال ونقتلعه من أرضنا”.

وقال مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله، حسن حب الله، من لبنان، إنّنا “نسعى اليوم لوحدة محور المقاومة بكل فصائله ليتحقق النصر الثاني والثالث والرابع وليكون نصراً مبيناً لكل فلسطين”. وأضاف حب الله: “رغم كل الصعاب عليكم أيها الفلسطينيون أن تتمسكوا بحق العودة، وبدورنا علينا دعم الأسرى والعمل على تحريرهم بأي شكلٍ من الأشكال”.

من جهته، قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، وليد القططي، من غزة، “هذه المرحلة تحتاج إلى وحدة الشعب الفلسطيني ووحدة الشعوب العربية حول القضية الفلسطينية والمقاومة هي الخيار الأكثر واقعية لتحرير فلسطين”. وأشار القططي إلى أنّ “الاحتلال الصهيوني يعيش مأزقاً سياسياً وأمنياً كبيراً، وجيش الاحتلال لن يحقّق أي نصر مقبل على أمتنا”.

من ناحيته، أكّد رئيس اتحاد علماء المقاومة ماهر حمود، في مهرجان “حتماً عائدون”، من لبنان أنّ “الكيان الصهيوني إلى انهيار”، مضيفاً للإسرائيليين: “لا تخفوا هذه الحقيقة عن جمهوركم، أنتم تسيرون نحو الهاوية”.

وأضاف “منذ أربعين عاماً إلى الآن، لم يحقق الكيان الصهيوني أي انتصار عسكري على الإطلاق، بل حاول التعويض عن الهزائم العسكرية بالتطبيع المزري. وهذا التطبيع هو انتصار لنا ولأهل المقاومة”. وتابع قائلاً: ”انكشاف المطبعين قوة لأهل المقاومة ولمحور القدس وقوة لكل شريف ومقاوم في الوطن”. وأردف حمود: “زوال الكيان الصهيوني أصبح قريباً جداً، ونحن اليوم في موقع انتصار، والنهاية ليست فقط العودة الى فلسطين بل زوال الكيان الصهيوني الذي أصبح قريباً”.

وقال مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان مروان عبد العال، خلال المهرجان في العديسة: “من المستحيل كسر أو هزيمة الشعب الفلسطيني، بل سينتصر هذا الشعب”، مضيفاً أنّ “كل من يُسقط فلسطين من وجدانه سيسقط”.

وتضمّن البرنامج المشترك إلى جانب كلمات مسؤولين من المقاومة في لبنان وغزة إزاحة الستار عن نُصُب “مفتاح العودة” في كل من لبنان وغزة، بالإضافة إلى مسيرة لأكثر من 60 خيّالاً انطلقوا من قرية كفركلا إلى عديسة جنوب لبنان، حيث توقفوا عند جدارية “بوابة القدس” وألقوا بياناً توجّهوا فيه إلى خيّالة غزة، الذين ردّوا بدورهم ببيان أكدوا فيه “التزام قضية فلسطين والعمل على تحريرها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى