أخيرة

المرتضى يلتقي رئيسة جمعيّة «فيلوكاليا» ولجنة مهرجانات بعلبك ويجول مع سفير النمسا ووفد من الخارجيّة النمساويّة في المتحف الوطنيّ

التقى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع، رئيسة جمعية «فيلوكاليا» الأخت مارانا سعد ومؤسس «أرض المبدعين» كمال بكاسيني.

 وتم الاتفاق على تنظيم حفل فني تراثي في 21 حزيران المقبل، بالشراكة مع الوزارة في قصر الأونيسكو، تحت عنوان «كلنا للوطن» كلقاء وطني جامع لإخراج اللبنانيين من إرهاصات وتشنج الانتخابات الاخيرة.

وتم الاتفاق على تنظيم حفل أوبرالي ضخم في مدينة بعلبك في آب المقبل.

كما التقى المرتضى رئيسة لجنة مهرجانات بعلبك الدولية نايلة دو فريج وجان لويس مانغي، وتم الاتفاق على إعادة إحياء مهرجانات بعلبك لهذا الصيف من خلال أربع حفلات ستقام في 8 و10 و11 و17 من الشهر المقبل، على ان يتم الاعلان عن المزيد من التفاصيل خلال اليومين المقبلين في بيان صحافي مشترك بين وزارتي الثقافة والسياحة ولجنة مهرجانات بعلبك.

الى ذلك جال المرتضى برفقة سفير النمسا في لبنان رينيه امري ووفد من الخارجية النمساوية، في أرجاء المتحف الوطني، الذي يضمّ مجموعة من المقتنيات التى تمتد من فترة ما قبل التاريخ حتى الفترة العثمانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى