الوطن

محطات المحروقات تُهدد بالإقفال التام

شهدت أمس، أسعار المحروقات  ارتفاعاً بـ9000 ليرة للبنزين 95 و98 أوكتان. وجاءت الأسعار على الشكل الآتي: بنزين 95 أوكتان: 597000 ل.ل.  بنزين 98 أوكتان: 608000 ل.ل. المازوت: 732000 ليرة بزيادة 51 ألف ليرة. الغاز: 447000 ليرة بزيادة 31 ألف ليرة.

وأوضحت نقابة أصحاب المحروقات “أن النقص في  المحروقات ناتج عن عدم تسليم الشركات المستوردة للنفط، مادة البنزين بشكل طبيعي لأن مصرف لبنان لم يعد يفتح لها اعتمادات كافية وبالتالي فإن عملية تسليم البنزين تكون قليلة جداً بما بتناسب مع الاعتماد المفتوح والمسؤول المباشر في هذا الشح هو مصرف لبنان”.

وناشدت رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب  ورئيس مجلس الوزراء ووزير الطاقة “وضع حلّ جذري لهذا الوضع لأننا لم نعد نستطيع تحمل هذه الخسائر الفادحة فنحن قطاع قد أفلس واستُنفدت جميع طاقته بسبب هذه الأزمة وبسبب القرارت غير المنصفة بحقنا، فنحن ومن شهور كثيرة لم نتوصل لحلّ جذري لا مع مديرية النفط ولا مع الوزير وليد فياض ولا مصرف لبنان بشأن ما نعانيه ونتكبده من خسائر هذا عدا عن الملامة التي تلقى على عاتقنا والمشاكل التي تحصل في محطاتنا في كل أزمة حاصلة».

واعتبرت أن “هذا البيان هو بيانا تحذيري لكلّ المعنيين والجهات المختصة لكي لا نضطر آسفين لأقفال جميع المحطات في الاراضي اللبنانية كافة”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى